أكلات للعشاء سريعة التحضير – وصفات سهلة في 10 دقائق

أكلات للعشاء سريعة التحضير

وجبة العشاء المثالية بعد نهار طويل متعب يجب أن تتمتع ب 3 صفات:

1. مكونات قليلة

2. سرعة تحضير لا تتجاوز 10 دقائق

3. طعم لذيذ لا يقاوم

العثور على أكلات للعشاء سريعة التحضير قد تبدو تحدياً صعباً بعد يوم متعب وحافل بالأعمال.

وجبات لذيذة، غذاء صحي، سهولة التحضير، ونكهات ترضي كل الأذواق وفرناها لك في سطور هذا المقال اكتشف معنا وصفات لعشاء سريع التحضير، تتميز بطعم لا يُقاوم، وخطوات سهلة وبسيطة ومكونات متوفرة لدى الجميع..

وصفات أكلات للعشاء بخطوات بسيطة

عندما يتعلق الأمر بتحضير وجبة عشاء شهية، يمكن أن تكون البساطة والسرعة مفتاح الطبق اللذيذ. إنّ فترة المساء هي الوقت الذي نتطلع فيه إلى لحظات الاسترخاء والراحة بتناول وجبة لذيذة. ولكن ماذا لو كان بإمكاننا تحقيق ذلك بخطوات بسيطة وسهلة؟.

يقدم لك “طاهي بوك” أكبر موقع طبخات عربي، مجموعة مميزة ومتنوعة من وصفات السلطات الشرقية والغربية لكي تتناسب مع جميع الأذواق، فما رأيك بتجربة تحضير سلطة كاشومبر الهندية؟، أو بتذوق سلطة سيزر سهلة وسريعة 

في هذه الفقرة، سنستعرض معًا وصفات لعشاء شهيّ تأتي مع تعليمات بسيطة، مما يجعل تحضير هذه الوجبة تجربة ممتعة وميسرة. تلك الأكلات ليست فقط لذيذة ومشبعة، بل هي أيضاً مثالية لأولئك الذين يتواجدون في مطبخهم بوقت محدود ويرغبون في إعداد وجبة لذيذة بأقل جهد ممكن

من مطبخك يبدأ الفن

ابدأي رحلتك الممتعة في المطبخ اليوم

واكتشفي مجموعة وصفات معجنات فريدة وتقنيات جديدة

انضمي لنا

السلطات

تعتبر السلطات من الخيارات اللذيذة والمليئة بالعناصر الغذائية الضرورية. ابدأ بسلطة الكينوا والخضروات، حيث يمكنك خلط كمية من الكينوا المطبوخة مع الطماطم الكرزية المقطعة والخيار المقطع إلى مكعبات صغيرة. أضيفي النعناع والبقدونس المفرومين لتعزيز النكهة.

ولتجربة مميزة، يمكنك تجربة سلطة الفواكه والجبن. قطعي قطعًا من الفواكه الموسمية مثل الفراولة، والعنب، والتفاح، وأضيفيها إلى وعاء. ثم قطعي قطعًا صغيرة من الجبن الماعز أو الجبن الفيتا، وأضيفيها لتمنح السلطة نكهة متوازنة.

وأخيرًا، لتجربة سلطة غنية بالبروتين، يمكنك تحضير سلطة التونة والحمص. اخلطي التونة المعلبة مع الحمص المسلوق وقطعًا صغيرة من الطماطم والخس. أضيفي الزيتون والبصل الأحمر المقطع لتعزيز النكهة. ثم قومي بتحضير صلصة بزيت الزيتون، عصير الليمون، والملح والفلفل.

هل ترغبين بتحضير سلطة الملفوف اللبنانية؟

السلطات

المعجنات

لعشاء خفيف يمكن أن تكون المعجنات خيارًا شهيًا ومرضيًا للذوق. لذلك جربي تحضير فطائر السبانخ والجبنة، حيث يمكنك خلط السبانخ المطهية مع جبن الفيتا أو الجبن الريكوتا، وتبّلي الخليط بالفلفل والملح. ثم قومي بوضع هذا الحشو داخل قشرة العجين وشكليها على شكل دائري. اخبزيها حتى تصبح ذهبية اللون.

أو يمكنك تحضير رغيف البيتزا بعجينة هشة ولذيذة. بالبداية يجب عليك أن تمزجي الطحين مع الملح والخميرة وقليل من الزيت، ثم اتركي العجينة ترتاح. بعد ذلك قومي بفردها على صاج الفرن ومن ثمّ قومي بتوزيع صلصة الطماطم والجبن والمكونات المفضلة لديك. أدخلي عجينة البيتزا إلى الفرن حتى تتحمر العجينة وتذوب الجبنة.

إذا كنت تبحثين عن خيار خفيف، جربي تحضير الكرواسون بحشوات متنوعة، مثل الجبن واللحم أو الفواكه والشوكولاتة. اختاري الحشوة التي تتناسب مع ذوقك وقومي بلف الكرواسون بعناية قبل خبزه. باختيار أي من هذه الوصفات، ستتمكنين من إضفاء لمسة خاصة على طاولة العشاء مع معجنات شهية وسهلة التحضير.

المعجنات

الباستا بالبشاميل

يُعتبر البشاميل واحدًا من الصلصات الكلاسيكية واللذيذة، وإعداده مع باستا يصنع وجبة عشاء خفيفة ولذيذة. تحضير باستا بالبشاميل، اطهي كمية من المعكرونة حسب الكمية المرغوبة واتركيها جانبًا. في المقلاة، قومي بتذويب كمية من الزبدة على نار متوسطة، ثم أضيفي ملعقة طعام من الطحين وقلبيهما بسرعة لتكوين ما يُعرف بـ “رو” (Roux)، وهي قاعدة لصنع صلصة الباشاميل.

من ثم، قلّبي الحليب ببطء إلى الخليط (رو)، واستمري في التقليب حتى يصبح الخليط ثخينًا ومتجانسًا. أضيفي ملحًا وفلفلًا حسب الذوق. ولإضافة نكهة إضافية، يمكنك أيضًا إضافة رشة من المسكة أو ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم. بعد أن تحصلي على صلصة الباشاميل المتجانسة، اسكبيها فوق المعكرونة المستوية وامزجيها بلطف حتى تتغلف الباستا بالصلصة.

يمكنك إضافة جبن مبشور على الوجه ومن ثم وضع الباستا في الفرن لتحميرها قليلاً حتى تحصلين على طبق مكرونة باستا مثالي للعشاء.

الباستا بالبشاميل

الأسئلة الشائعة

بالتأكيد، يمكن تجميد بعضها مثل صلصة الباشاميل المتبقية لاستخدامها في وقت لاحق وتوفير الوقت.

يمكن ذلك عبر استخدام بدائل مثل الحليب النباتي أو الخبز الخالي من الجلوتين.

نعم، عبر استخدام مكونات مسبقة التحضير والتخطيط المسبق لوجبات العشاء.

في الختام، نجد بأن العشاء لا يحتاج دائمًا إلى أن يكون تحضيره مهمة صعبة ومُعقدة. يمكنك الاستمتاع بوجبة شهية ومغذية دون الحاجة إلى قضاء وقت طويل في المطبخ. سواء كنت تفضل السلطات الطازجة والمنعشة، أو المعجنات اللذيذة، أو حتى الباستا الشهية، فإن وصفاتنا السريعة ستكون رفيقًا مثاليًا لكل ليلة.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *