طريقة تحضير المانتي التركية || معجنات سريعة في 15 دقيقة

طريقة تحضير المانتي التركية

هل تصدقين أنه بإمكانكِ الحصول على وجبة معجنات خفيفة خلال 15 دقيقة؟، إذًا بالطبع ترغبين بمعرفة طريقة تحضير المانتي التركية؟ من أشهر وصفات الوجبات السريعة.

تحتاج العجينة للقليل فقط من الطحين إضافة للحشوة المكونة من الطماطم واللحم والبصل، وبربع ساعه فقط في الفرن تكون الوجبة جاهزة على مائدة الطعام.

نضع بين يديك الآن أشهى وصفة لتحضير المانتي التركية يمكنك تحضيرها وتقديمها بفترة وجيزة، المكونات وطريقة التحضير إضافة لنصائح ذهبية لطعم لا يُنسى.

مكونات طبق المانتي التركية - شبيه الشيش برك

لا شكّ بأنكِ الآن تفكرين بمدى صعوبة تحضير الطبق بما أنه شبيه الشيش برك؟ نعم، فإن الأمر يحتاج لربة منزل صبورة حيث إنها تأخذ وقتًا للتحضير، ولكنني متأكد من أنكِ ستوافقي على أنها تستحق العناء بعد تجربة المذاق الشهي للطبق.

بكيلو طحين وبيضة واحدة والقليل من الماء الفاتر سنحصل على عجينة المانتي الشهية، بعدها يأتي وقت تحضير الحشوة اللذيذة التي تعتمد على اللحم المفروم الناعم وحبتين من البصل لكل نصف كيلو لحم. ألم تشعري بالحماس لمعرفة المزيد حول هذا الطبق الشهي؟

نقدم لكٍ سيدتي تفاصيل هذه الوجبة المميزة من أفضل موقع طبخات عربي “طاهي بوك” لتحضري لعائلتك وأصدقائك وجبة سريعة سيطلبونها منك مرارًا وتكرارًا.

من مطبخك يبدأ الفن

ابدأي رحلتك الممتعة في المطبخ اليوم

واكتشفي مجموعة وصفات معجنات فريدة وتقنيات جديدة

انضمي لنا

مقادير المانتي التركية

المقادير والمكونات التي سنقدمها لكِ هنا ستكون لوجبة تكفي لـ 4 أشخاص.

  • مكونات العجينة:

لن تحتاجي للكثير من المكونات لتحضير العجينة، كل ما تحتاجينه هو الطحين الأبيض والبيض والقليل من الملح والفلفل، يمكنك استخدام الطحين الأسمر لكن الأبيض هوي المفضل لنتيجة مميزة.

  • مكونات الحشوة:

نستخدم لحم البقر أو الغنم المفروم إضافة للبصل المقطع بشكل ناعم القليل من البقدونس (اختياري)، كما وتحتاج الحشوة للملح والفلفل أيضًا.

  • مكونات صوص اللبن:

نحتاج لكيلو من اللبن إضافة لـ 4 فصوص مفرومة من الثوم ورشة صغيرة من الملح، الطريقة الأشهر للمانتي هي أن تقدم مع صلصة اللبن كما في الشيش برك.

  • مكونات صوص البندورة:

يكفي لتحضير صلصة البندورة 2 ملعقة من رب البندورة و 4 ملاعق من زيت الزيتون وكوب من الماء الفاتر، يمكنكِ إضافة الزبدة والنعنع (اختياري حسب الرغبة).

طريقة تحضير الوجبة

تنقسم طريقة التحضير إلى خطوات عديدة، عليكي اتباعها بدقة لتحصلي على مذاق وطعم مميز.

1- تحضير العجينة:

نقوم بخلط الطحين مع الملح في وعاء، ومن ثم نضيف عليهم البيض والماء تباعًا، نقوم بالعجن باستخدام اليدين حتى نحصل على مزيج متماسك، ومن ثم نغطيها لمدة نصف ساعة.

2- تحضير الحشوة:

نقوم ببرش البصلة، من ثم نضيف البصل للحم المفروم مع الملح والفلفل الاحمة، ونبدأ بمزج المكونات مع بعضها إلى أن تتجانس.

3- تحضير قطع المانتي:

بعد ان تتخمر العجينة نقوم بمدها حتى تصبح قليلة السماكة، ومن ثم نقوم بتقسيمها إلى مربعات صغيرة، نضع مقدار حبة الحمص من الحشوة في منتصف كل قطعة مربعه.

نثبت الحشوة في الوسط ونقوم بثني العجينة عليها، ثم نرتب القطع على صينية الفرن ونترك بينهم فراغات، نتركها في الفرن لمدة 14 دقيقة تحت حرارة 170 فهرنهايت.

طريقة لف مربعات المانتي
طريقة تحضير قطع المانتي مع الحشوة

4- تحضير الصلصات:

لتحضير صوص اللبت نمزج الملح مع اللبن والثوم، أما بالنسبة لصلصة الطماطم نقوم بطبخ رب البندورة مع الزيت على نار هادئة مع تحريك بشكل مستمر.

بعد ذلك نضيف الفلفل ونطبخهم سويًا، نقوم بتحريك المزيج جيدًا ونضيف له القليل من الماء. عند الانتهاء من تحضير الصلصات تكون قطع المانتي حان وقت اخراجها من الفرن.

نغلي الماء والملح على قدر جانبي ونضع بداخله قطع المانتي ونطبخهم لمدة 10-12 دقيقة ليغلو. ومن ثم نخرجهم ونجففهم وبهذا تصبح القطع قد طُبخت.

نضع القطع في صحون التقديم وتضاف إليها الصلصات حسب الرغبة، بهذا تكوني قد حضرتي أشهى وجبة معجنات بوقت قصير

نصائح لتحضير وجبة المانتي المثالية

حتى تقومي بصنع معجنات المانتي التركية بطريقة وطعم لا ينسى، عليك الالتزام ببعض النصائح للحصول على أفضل عجينة بألذ حشوة.

1- استخدمي لحم البقر المفروم قليل الدهن أو لحم الضأن المفروم بنسبة 90% للحشوة للحصول على طعم وملمس أفضل.

2- لا ينبغي أن يكون حشو اللحم المفروم كثير العصير، وإلا فإنه سوف يلين مربعات العجين ويشوه شكل القطع، لذلك أيضًا لا تهرسي البصل بل قطعيه لقطع صغيرة.

3- تمامًا كما تفعلين عند طهي المعكرونة، أضيفي قليلًا من الملح وقطرة من الزيت إلى الماء المغلي عند طهي المانتي. حتى لا يلتصقوا ببعضهم البعض.

الأسئلة الشائعة

نعم، يمكن تخزينها في علب محكمة الإغلاق في مكان بارد وجاف، ويفضل استهلاكها في غضون فترة زمنية قصيرة للحفاظ على الطعم والجودة.

نعم، يُمكنك تزيينها برش السكر الناعم أو غمسها في جوز الهند لإضافة لمسة جمالية والتنويع في النكهة.

باتباع النصائح السابقة نضمن لك الحصول على أفضل طبق معجنات، جربي هذه الوصفة من موقعنا ونتمنى أن تنال إعجابك. شاركينا رأيك سيدتي ووصفاتك اللذيذة لنحظى بوجودك ضمن طاقم “طاهي بوك” المميز.

    1 تعليق

    • […] لنبدأ رحلة الطبخ اللذيذة من أفضل موقع طبخ “طاهي بوك” الذي يقدم لك سيدتي مجموعة من الوصفات المميزة مثل وصفات حلويات منزلية سهلة بالإضافة لخطوات إعداد وجبات خفيفة مثل طريقة تحضير المانتي التركية. […]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *