طريقة عمل شوربة شعيرية – وصفات سريعة في المنزل

طريقة عمل شوربة شعيرية

طعم رائع ومكونات اقتصادية ومتوفرة بكل بيت وتحضير سهل وسريع، هي أكثر ما يميز طبق شوربة الشعيرية

وهي من ألذ الوجبات الصحية الساخنة، المفضلة للصغار والكبار، سهلة التحضير  في المنزل وتشعرك بالراحة والدفء في الأيام الباردة

الشوربات هي أكثر الأطباق الجانبية طلباً في سفرة رمضان وفي الأيام العادية، ويمكنك تقديمها لأفراد أسرتك أو ضيوفك في المنزل

وفيما يلي وفرنا لك أسهل طريقة عمل شوربة شعيرية بنكهات مميزة وطعم لا يقاوم، بالإضافة لوصفات شوربة أخرى لذيذة وسهلة التحضير..

أفضل وصفة لتحضير شوربة شعيرية

تعتبر شوربة الشعيرية واحدة من الوجبات الشهية والمغذية التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل. وتعُد خيارًا مثاليًا لتسخين الجسم في الأيام الباردة، حيث تجمع بين القوام اللذيذ للشعير والنكهات الغنية للمرق، مما يجعلها وجبة مريحة وشهية للجميع.

يقدم لك “طاهي بوك” أفضل موقع طبخات عربي وصفة مميزة لتحضير شوربة الشعيرية اللذيذة بخطوات بسيطة ومفصلة، كما ويضع بين يديكِ سيدتي مجموعة من وصفات الطبخ الشهية مثل طريقة تحضير عجينة البيتزا، وأصناف حلويات منزلية سهلة مثل كوكيز نوتيلا.

المقادير

  • 1 كوب من الشعيرية
  • 1-2 ملعقة كبيرة من الزيت أو الزبدة
  • 4-5 أكواب من المرق (يمكن استخدام مرق الدجاج أو مرق الخضار)
  • مكعب مرق دجاج (اختياري)
  • 1 بصل متوسط الحجم، مفروم
  • 2 جزر، مقطعة إلى شرائح دائرية
  • 2-3 فصوص من الثوم، مفرومة
  • ملح وفلفل أسود حسب الذوق
  • 1 ملعقة صغيرة من الكزبرة المجففة
  • عصير ليمون (اختياري)
  • خبز مقلي للتقديم

طريقة التحضير

1- قومي بغسل الشعيرية بالماء البارد وصفيها جيدًا للتخلص من النشا الزائد.

2- سخنّي مقلاة على نار متوسطة، وأضيفي الزيت أو الزبدة.

3- أضيفي الشعيرية إلى المقلاة وقلبيها باستمرار حتى تحمر بلون ذهبي.

4- في قدر جانبي، سخنّي المرق حتى يغلي. هنا يمكنك إضافة مكعب مرق الدجاج إذا كنتِ تفضلين ذلك.

5- أضيفي الشعيرية المحمصة إلى المرق واتركيها تغلي معًا لبضع دقائق.

6- في نفس المقلاة، أضيفي البصل والجزر وقلبيهما حتى يصبحان ناعمين.

7- أضيفي الثوم وقلبيه لمدة دقيقة حتى تنتشر رائحته.

8- أضيفي مزيدًا من النكهة بإضافة الملح والفلفل الأسود حسب الذوق، ورشة من الكزبرة المجففة.

9- قومي بنقل خليط البصل والجزر والثوم إلى القدر الرئيسي الذي يحتوي على الشعيرية والمرق.

10- قومي بتقديم الشوربة الساخنة وزينيها برشة من عصير الليمون، وقدميها مع قطع من الخبز المقلي.

ابدأي رحلتك في عالم النكهات الرائعة

هل أنتِ مستعدة لتحويل مطبخك إلى ورشة فن صناعة الحلويات؟

 لن تندمي، فاللذة في كل قضمة تنتظرك!

اكتشفي المزيد من الوصفات

وصفات شوربة شهية آخرى

تحتل وصفات الشوربة مكانة خاصة تتميز بالتنوع والغنى بالنكهات الشهية. حيث إن شوربة الحساء ليست مجرد وجبة دافئة ولذيذة، بل هي تجسيد للإبداع في المطبخ، حيث يمكن تكوينها بأنواع مختلفة من المكونات لتلبية مختلف الأذواق.

تتنوع وصفات الشوربة بين المألوف والمبتكر، حيث يمكنك العثور على الشوربات التقليدية التي تجمع بين الخضار واللحوم بتوازن مثالي، وكذلك الشوربات الحديثة التي تجمع بين المكونات الفريدة لتقديم تجربة طهي فريدة ومشوقة.

سنستكشف سويًا مجموعة من وصفات الشوربة الشهية التي تتحدى حواس الذواقة وتضفي لمسة من الإبداع إلى مائدتك.

تعد شوربة الكفتة بالشعيرية وجبة لذيذة ومشبعة، ويمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل لتُضيف لمسة دافئة إلى مائدتك. إليك وصفة تفصيلية بجمل طويلة ومترابطة، ابدأي بعجن لحم البقر المفروم مع البصل والثوم والبقدونس.

ثم شكلي اللحم إلى كرات صغيرة واقليها حتى تحمر بشكل جميل. في الوقت نفسه، قومي بطهي الشعيرية حتى تصبح طرية. سخّني مرقة الدجاج أو اللحم على النار، وأضيفي إليها الكفتة المحمرة والشعيرية المطهوة واتركيها تغلي لبضع دقائق لتندمج النكهات.

يمكنك إضافة بعض البهارات كالكمون والفلفل الأسود. وعند التقديم، رشي على الشوربة قليلاً من عصير الليمون لمزيد من الانتعاش. أضيفي لمسة نهائية برشة من البقدونس الطازج. بذلك تكوني قد حضرتي وجبة خفيفة ولذيذة لعائلتك.

شوربة الكفتة بالشعيرية

تعد شوربة العدس الحمراء واحدة من الوجبات الصحية واللذيذة، ويمكن تحضيرها بسهولة في المنزل. ابدأي بغسل كوب من العدس الأحمر وصفيّه جيدًا. في قدر جانبي، قومي بتسخين ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم أضيفي بصلة مفرومة وقطعة صغيرة من الكرفس.

قلبيهم حتى يصبحوا ذهبيين. بعد ذلك، أضيفي كوب من العدس الأحمر المصفى إلى القدر، وقلبي المكونات معًا. ثم أضيفي أربعة أكواب من المرق (يمكن استخدام مرق الخضار للأشخاص النباتيين أو مرق الدجاج لمحبي النكهة اللحمية)، واتركي المزيج يغلي.

قللي من حرارة النار واتركي الشوربة تطهى لمدة 20-25 دقيقة حتى ينضج العدس وتصبح ناعمة. أضيفي ملحًا وفلفلًا حسب الذوق. في النهاية، قومي بخلط الشوربة باستخدام الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على مزيج ناعم ومتجانس.

عند التقديم، قدمي الشوربة ساخنة وزينيها بشرائح من الليمون أو بقليل من الكزبرة الطازجة إذا كنتِ تحبين. هذه الشوربة ليست فقط صحية ومشبعة بالبروتينات والألياف، بل تتميز بنكهتها الرائعة وسهولة تحضيرها. استمتعي بتناولها كوجبة خفيفة أو كطبق رئيسي في وجباتك اليومية.

شوربة العدس الحمراء

الأسئلة الشائعة

نعم، يمكنك تجميدها بعد تحضيرها. ضعيها في حاويات مخصصة للتجميد .

يمكن إضافة مجموعة من البهارات مثل الزعتر والريحان والكمون لتحسين طعم الشوربة. 

يمكنك استخدام مزيج من الخضار مثل البطاطا والجزر والكرفس والبصل للحصول على تنوع نكهات وفوائد صحية متنوعة.

سواء كنت تبحث عن التنوع في النكهات أو الرغبة في استخدام المكونات المتوفرة في مطبخك بسهولة، فإن شوربة الشعيرية تعد خيارًا مثاليًا، كما ويمكنكم تعديل الوصفة وإضافة لمساتكم الشخصية لتحقيق الطعم المثالي. وستجدون في المقال العديد من الوصفات المختلفة التي يمكنكم تجربتها لتنويع تجربتكم مع طبق الشوربة.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *