طريقة عمل كعك السمسم التركي – كعك العيد في 30 دقيقة

كعك السمسم التركي

كم مرة استهوتكِ رائحة الكعك في المخابز؟ ماذا لو صنعتها بنفسك في المنزل؟ ببيضة واحدة ونصف كوب من السكر تستطيعين تحضير كعك السمسم التركي اللذيذ.

يشتهر الكعك التركي بمذاقة الشهي وسهولة تحضيره، حيث أنه يحتاج لـ 20 دقيقة فقط في الفرن ليكون طبق الحلويات الشهي جاهزًا إلى جانب كأس من الشاي.

تعالوا معنا في رحلة صنع الكعك التركي بالسمسم المليئة بالروائح الشهية والمذاقات اللذيذة، المقادير وخطوات التحضير بالتفصيل ستجدونها هنا. لنبدأ سويًا…

طريقة تحضير كعك السمسم التركي

على خلاف باقي الحلويات الغنية بالسكريات، وجود السمسم في الكعك التركي يجعله مفضلًا لدى الكثيرين، بشكل خاص متبعي الريجيم الصحي حيث أنه يحوي على الدهون الصحية التي تمد الجسم بالطاقة طيلة النهار.

تحتاجين لصنع عجينة الكعك إلى كوبين من الدقيق وكوب واحد من السمسم اللذيذ بالإضافة لنصف كوب من الزبدة والسكر، ومع رشة صغيرة من الملح تصبح العجينة جاهزة لأن تتخمر لمدة 30 دقيقة، بعدها تبدأ مرحلة تقطيع العجينة وخبزها.

ألم تشعري بالحماس لمعرفة تفاصيل هذه الوصفة؟ نضع بين يديكِ الآن خطوات تفصيلية لتحضير كعك العيد اللذيذ من أكبر موقع طبخ عربي “طاهي بوك”، هيا لنبدأ سويًا في تحضير هذه الحلوى اللذيذة…

ابدأي رحلتك في عالم النكهات الرائعة

هل أنتِ مستعدة لتحويل مطبخك إلى ورشة فن صناعة الحلويات؟

 لن تندمي، فاللذة في كل قضمة تنتظرك!

اكتشفي المزيد من الوصفات

المقادير

المقادير التي سنضعها لك تكفي لتحضير حوالي 30 قطعة من الكعك والتي تتضمن مايلي:

  • 2 كوب من الطحين الأبيض
  • 1 كوب من السمسم
  • نصف كوب من الزبدة المذابة
  • نصف كوب من السكر
  • بيضة واحدة
  • ملعقة صغيرة بيكينج باودر
  • ملعقة صغيرة فانيليا
  • رشة ملح

طريقة التحضير

تنقسم طريقة التحضير إلى مرحلتين وهيي تحضير العجينة وتركها لتتخمر ومرحلة تحميص السمسم، إليكِ سيدتي تفاصيل الوصفة السحرية لصنع كعك العيد الشهي:

1-  في وعاء كبير وعميق، نخلط الزبدة والسكر حتى يصبح المزيج متجانسًا، ومن ثم نضيف البيضة والفانيليا تباعًا ونتابع بالخلط حتى تتداخل المكونات مع بعضها بشكل جيد.

2- في وعاء آخر نقوم بخلط الدقيق مع البيكينج باودر، ومن ثم نضيفهم للوعاء السابق الذي يحوي خليط الزبدة والسكر، ونبدأ بعجن المزيج كاملًا إلى أن تتشكل لدينا عجينة طرية ولينة.

3- نترك العجينة لترتاح مدة 30-40 دقيقة، وبهذه الفترة نقوم بتحميص السمسم، نضعه على نار هادئة في مقلاة جافة وننتظر ليصبح لونه ذهبيًا وبهذا يكون جاهزًا.

4- بعد التخمير، نقسم العجين إلى كرات صغيرة، أو أي أشكال أخرى نجوم أو أشجار عيد الميلاد مثلًا لتكون محببة للأطفال أكثر.

5- بعد الانتهاء من التقطيع، نغمس كل قعطة في السمسم المحمص، ومن ثم نرتب القطع في صينية الفرن المغطاة بالخبر، ونترك بينهم فراغات.

6- يحتاج كعك السمسم التركي لمدة 15-20 دقيقة في الفرن المحمى مسبقًا، حتى يحمر ويصبح مخبوزًا جاهزًا. يجب أن تتركيه ليبرد قبل التقديم.

ما رأيك بتجربة تحضير كوكيز نوتيلا اللذيذة؟

نصائح ذهبية للحصول على النتيجة الأفضل من كعك العيد اللذيذ

للحصول على كعك هش وطري، والحفاظ على مذاقه اللذيذ لأكثر من يوم، عليك اتباع بعض النصائح المهمة، نضعها بين يديكِ سيدتي لنكون دليلك لتحضير حلويات منزليه سهلة.

1- عليك التأكد من أن جميع المكونات موجودة ومحفوظة بدرجة الغرفة، حيث ذلك يؤثر على سهولة خلط المقادير وتشكيل العجينة.

2- بإمكانك استخدام خيارات متنوعة كبديل عن السمسم، مثل مسحوق القرفة أو مسحوق الزعتر، بهذا يكون لديكِ حلوى لمختلف الأذواق.

3- يمكنك استبدال الزبدة بأنواع أخرى من الزيوت، مثل زيت الزيتون، زيت الفول السوداني أو زيت جوز الهند، وأيضًا تستطيعين إضافة الهيل حسب الرغبة.

بعد خبز الكعك، اتركيها حتى تبرد تمامًا قبل وضعها في وعاء محكم الإغلاق للحفاظ على الطراوة.

نعم، يمكنك تخزينها في وعاء محكم الإغلاق في مكان بارد وجاف للحفاظ على طعمها لمدة أطول.

نعم، يمكنك إضافة مكونات إضافية مثل ماء الزهر أو الفانيليا لتعزيز النكهة وتخصيصها وفقًا للتفضيلات الشخصية.

ماذا تنتظري الآن لصنع طبق الحلوى الشهي ومشاركته لعائلتك وأصدقائك؟ تمتعي بأفضل وصفات الحلويات من “طاهي بوك” أفضل موقع طبخ وطهي، وتأكدي من أخذ الملاحظات السابقة بعين الإعتبار للحصول على حلويات شهية بطعم لا بنسى.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *