طريقة عمل مكرونة باستا – أفضل وصفة لتحضير الباستا بالصلصة

طريقة عمل مكرونة باستا

هل وجدت نفسك يواجهك التساؤل اليومي: “ما هو الطعام اللذيذ الذي يمكنني تحضيره خلال وقت قصير؟” قد يكون الحل الأمثل هو إعداد وجبة مكرونة باستا شهية ولذيذة بصلصة لا تُقاوم.

توجد أنواع مختلفة للباستا مثل السباغيتي، لازانيا ومعكرونة فيتوتشيني، ولكن إن تحضير وجبة الباستا على اختلاف أنواعها وأشكالها لا يكون صعبًا إذا اتبعت الخطوات الصحيحة.

في هذا المقال، سنستعرض لك أفضل وصفة لتحضير مكرونة الباستا بصلصة لذيذة، وسنشاركك أسرار تجعل من تجربة الطهي ممتعة ومجزية.

طريقة تحضير الباستا

تعتبر المكرونة أو الباستا من الأكلات المرغوبة جدًا، وذلك لسهولة تحضيرها حيث إنك تحتاج لـ 15 دقيقة لسلق المكرونة ومن ثم تختلف الفترة المتبقية لتجهيز الطبق حسب الصلصة المرغوب إضافتها وتتنوع الصلصات بتنوع الأذواق الشخصية في تناول الباستا.

تتفق جميع وصفات وطرق تحضير الباستا على المرحلة الأولى وهي سلق المكرونة، ويختلف وقت السلق باختلاف نوع المعكرونة، فمثلًا السباغيتي تحتاج لـ 12-15 دقيقة، بينما مكرونه فيتوتشيني تستغرق 8 دقائق للسلق بسبب رقتها، أما معكرونة بيني فتحتاج لـ 12 دقيقة للسلق.

نقدم لك من “طاهي بوك” أفضل موقع طبخات عربي مجموعة مميزة من وصفات تحضير الباستا والمعكرونه اللذيذة وبأكثر من طريقة لتتناسب مع جميع الأذواق، بالإضافة لوصفات حلويات منزلية سهلة مثل كوكيز بالنوتيلا وأطباق جانبية آخرى مثل سلطة كاشومبر الهندية.

تحضير الباستا للسلق

يأتي سلق الباستا كعملية طهي تتطلب الاهتمام والقليل من الوقت، تابع معنا الخطوات التالية:

1- نغلي كمية مناسبة من الماء في وعاء كبير، حيث يتم إضافة ملح بشكل متوسط لتحسين نكهة الباستا أثناء السلق.

2- بينما يتم انتظار الوقت المناسب للغليان، يتم اختيار نوع الباستا المفضل، سواء كانت تلك الطويلة كالسباغيتي أو القصيرة كالبنّيني.

3- بعد الغليان، يتم إضافة الباستا ببطء إلى الماء المغلي، ويجب التحريك المستمر لضمان عدم التصاقها.

4- يتم مراقبة نعومة الباستا والتحقق من وصولها للنضج المناسب وذلك بفحصها بين الحين والآخر. 5- يتم هنا استخدام المصفاة لتصفية الباستا بعد الانتهاء من عملية السلق، حيث يتم تركها لتتسرب منها الزيوت الزائدة والماء.

6- في النهاية، تصبح الباستا جاهزة لتقديمها، سواء كانت مرفوقة بصلصات غنية بالنكهة أو مجرد تناولها بزيت الزيتون والزعتر لتجربة لذيذة ومشبعة.

من طاهي بوك يمكنك زيارة مطابخ العالم

من الشرق الأوسط إلى الهند، كل ما تشتهينه من مأكولات ومشروبات

ستجدين طريقة تحضيرهُ بين يديكِ فقط بمجموعة من النقرات

ابدأي رحلة الفن من مطبخك

وصفات مميزة لتحضير الباستا

تظهر الباستا كواحدة من ألذ وأشهى الأطعمة التي تحظى بشعبية واسعة حول العالم. وفي هذه السياق، سنستكشف سويًا عدة وصفات مميزة لتحضير الباستا، تجمع بين النكهات الرائعة والمكونات الطازجة، وتجعل كل وجبة باستا تجربة لا تُنسى على طاولتكم.

هل أنت مستعد لاستكشاف عالم النكهات الرائعة والتحول إلى طاهٍ ماهر؟ لنلقِ نظرة على هذه الوصفات الساحرة!

باستا بالدجاج على الطريقة الهندية

الميزة الأساسية لهذا الطبق هي التوابل الهندية كالكاري والمارسالا، مما يجعله طبقًا مفضًلا لمحبي النكهات الحارّة، بالإضافة لقطع الدجاج المشوية وصلصة الكاري الكريمية المصنوعة من الزبادي، ايضًا يمكنك إضافة الخضراوات مثل الفلفل الأحمر والبصل والثوم، لإضافة نكهة إضافية وفائدة صحية. كما يمكنك إضافة البازلاء أو الجزر المبشور لإضفاء اللون والنكهة الطازجة.

سباغيتي بالدجاج

تستغرق الطبخة 15 دقيقة لتحضير مكوناتها، حيث تحتاج لـ قطع اللحم المفروم وصوص الطماطم مع الريحان لنكهة لذيذة، ونضيف على وجهها الجبن المقطع أفضل من المبشور لأنه يجعل الصلصة أكثر سلاسة، ويجب أن يكون الفرن على حرارة عالية عند وضعها به، وتحتاج لمدة تتراوح بين 25-35 دقيقة لتصبح جاهزة للتقديم. 

فوتوتشيني ألفريدو بالليمون

يعتبر هذا الطبق نوعًا مميزًا من المأكولات الإيطالية. ويتميز بنكهته الشهية والمنعشة، والتي تنبع من استخدام عصير الليمون كمكون أساسي. يتميز الفيتوتشيني بكونه نوعًا من الباستا القصيرة والسميكة. تعتمد طريقة تحضيره على إعداد صلصة كريمية تتألف من الزبدة والكريمة وعصير الليمون، وبعد ذلك يتم خلط الباستا بعناية مع هذه الصلصة.

الأسئلة الشائعة

1- كم يجب أن أستخدم من ماء لسلق كمية معينة من الباستا؟

يمكنك محاولة قطع قطعة صغيرة من الباستا وتجربتها. ويجب أن تكون الباستا مطهية بحيث تكون طرية قليلاً ولكنها لا تزال تحتفظ ببعض الصلابة.

نعم، يمكن حفظها في حاويات محكمة الإغلاق في الثلاجة لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام.

ماذا تنتظرين لإعداد هذا الطبق الشهي لعائلتك وأصدقائك، بخطوات بسيطة وبمكونات قليلة ووقت قصير يمكنك تحضير طبق شهي سيحبه الجميع، لا تنسَ زيارة موقعنا “طاهي بوك” للإطلاع على وصفات مميزة وغريبة دائمًأ.

    1 تعليق

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *