طريقة عمل الكنافة التركية بالجبنة بالصور

الكنافة التركية
  • وقت التحضير
    30 MIN
  • وقت الطهي
    15 MIN

إن الكنافة التركية هي نوع من الحلويات الذي ستموت لأجله، الكنافة قصة عشق محبوكة من الجبن والقطر وعجينة الكنافة، هي شيء ستتذوقه مرة ولن تتب عنه مدى الحياة، لن تستطيع نسيانها، تفوقت على البقلاوة التركية وسائر أصناف الحلويات الأخرى، وغن كنت من محبي الحلويات والنكهات الرائعة يجب عليك طبعاً تجربتها.

ما هي الكنافة على الطريقة التركية؟

الكنافة احد الحلويات الشرق أوسطية الشهيرة، مصنوعة من عجينة مخصصة للكنافة ومحشية بالجبن ومضاف إليها القطر بسخاء، وإن كنت تريد تجربتها فعليك بتناولا ساخنة، لكي تستمتع بمذاق الجبن وقوامه. ما رأيك بتجربة تحضير حلويات شتوية سريعة التحضير؟

تقدم الكنافة في شهر رمضان أكثر الأوقات، ولكن يمكنك تجربتها في أي وقت فهي حلويات منزلية سهلة ولذيذة جدًا، يقدمها لكم “طاهي بوك” أفضل موقع وصفات حلويات عربية، بوصفة مميزة وسهلة ويمكن للجميع تجربتها.

الكنافة التركية

من أين أتت الكنافة التركية؟

يقال أن هذه الحلوى الرائعة صنعت للمرة الأولى في سورية ومصر، ولكنالوصفة الأصلية اختلفت قليلاً عبر الأجيال ووصلت إلينا بنسختها الأشهى، ويقال أن هناك إصدار من هذه الحلوى نشأ في مدينة فلسطين في نابلس بالتحديد، حيث تشتهر الكنافة النابلسية بشكل كبير. أما النسخة التركية فقد شوهدت للمرة الأولى في هاتاي ، التي تقع بجانب الحدود السورية. اليوم تُقدم الكنافة في جميع المطاعم التركية وفي جميع انحاء البلاد.

مكونات الكنافة على الطريقة التركية

  • عجينة الكنافة: هو نوع من العجين ياتي على شكل خيوط رفيعة تشبه الشعيرية ولكنها طويلة، وتستخدم في صناعة الكثير من انواع الحلويات المختلفة. يمكنك الحصول علة هذه العجينة مجمدة او طازجة ، تأكدي ان لونها أبيضاً في العلبة وليس ذهبي.
  • السمنة: تعتمد الكنافة في تركيبتها على السمنة بشكل كبير، نستعمل لها سمنة غير مملحة ذات نوعية جيدة، ونكهة لذيذة .
  • الجبنة: نستخدم للكنافة نوعاً من الجبنة المذابة الغير مملحة لتتناسب مع مذاقها الحلو، ويمكننا استخدام جبنة الموتزريلا في حال عدم توفر الجبنة الغير مملحة.
  • القطر: وهومصنوع من السكر والماء وعصير ربع ليمونة، او يمكنك شراؤه بشكل جاهز من السوف.

المعدات المستخدمة لصنع الكنافة التركية:

يتم طهي الكنافة في صواني كبيرة او صغيرة الحجم للاستعمال الفردي، أو يمكنك صنعها بالمقلاة على النار إن لم تتوافر صواني الفرن الكبيرة.

 

    المكوّنات

    الكنافة بالجبن

    للقطر

      طريقة التحضير

      الوصفة سهلة وواضحة جداً، لا يوجد الكثير من التعثيد لا خبز لا عجين ويتم طهيها بسهولة، راقبي الخطوات.

      خطوة 1

      لصنع القطر: نضع كأسين من السكر مع كأس من الماء نذيبهم جيداً ونضعهم على النار إلى ان تغلي المكونات ونضع القليل من عصير الليمون للمزيج المغلي، ونتركه ليبرد في حرارة الغرفة.

      خطوة 2

      لتحضير العجينة: نفكك عجينة الكنافة التي تشبه الخيوط الطويلة ونفركها بالسمنة جيداً، لنحمصها في المراحل اللاحقة.

      خطوة 3

      ندهن المقلاة بالزبدة ونضع القليل من عجينة الكنافة لتغطي جميع انحاء الصينية، نضفط عليها جيداً، قم نضع الجبنة ونضغط عليها مرة ثانية إلى أن تصبح ثابتة حقاً،وضعي طبقة صغيرة اخرى من العجينة على الوجه واضغطي جيداً.

      خطوة 4

      ضعي الكنافة على النار إلى أن يصبح لون الطبقة السفلية ذهبي وتذوب الجينة ثم هاتي طبقاً واقلبيها بخفة ورشاقة وضعي بعض القطر على الوجه وادهنيها بالزبدة ورشي الفستق الحلبي.

      هديل... باحثة بشغف، مفكرة خارج الصندوق مغردة خارج السرب وكاتبة بحب

        قد يعجبك أيضًا

        التعليقات

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *