اوكروشكا: حساء الروسيين المفضل في الصيف

اوكروشكا
  • وقت التحضير
    10 دقائق
  • وقت الطهي
    50 دقيقة
  • حجم الوجبة
    شخصين

في كل بلد، توجد أطعمته المحببة لشعبه، وما نراه غريبًا قد يكون مألوفًا لدى البعض. في المغرب مثلاً، يتمتعون بشوربة الببوش المكونة من الحلزون ويتناولونها بكثرة. أما في الجزائر، فلديهم شوربة بوزلوف وهي وجبة غداء كاملة تحتوي على مكونات دسمة مثل رأس الخروف أو البقر. وفي روسيا، يفضلون أوكروشكا وهي شوربة مصنوعة من الخضار وتُقدّم مع الكوكا كولا.

شوربة اوكروشكا

 وصف شوربة اوكروشكا:

تعد من الوصفات التي يتم تناولها في الطقس الحار لأنها عبارة عن حساء صيفي يقدم بارداً ويحضر من الماء والكريمة الحامضة والخضروات المقطعة؛ لذا فهو صحي وخفيف على المعدة. كانت هذه الشوربة شائعة بشكل خاص خلال فترة الاتحاد السوفيتي، واليوم يعود إليها الاهتمام. تتميز هذه الشوربة بقوامها الكريمي والملمس الناعم، وتكتسب نكهتها الفريدة من التوابل والبهارات المضافة مثل الفلفل الأسود والبابريكا والزعتر والبقدونس. يمكن تقديمها ساخنة مع قطع اللحم المطهوة والخضروات، ويمكن إضافة الخبز المحمص أو الكريمة لإضفاء لمسة إضافية من النكهة والقوام.

اوكروشكا
شوربة باردة من المطبخ الروسي، سريعة وبسيطة المقادير، وصحيّة وغنية بالبروتين في آن معاً

 

باختصار، شوربة اوكروشكا هي وجبة شهية ومغذية تجمع بين اللحم والخضروات والتوابل لتقديم تجربة طعام لذيذة ومشبعة. ولمعرفة طريقة تحضير هذه الشوربة الصحية المغذية تابع الوصف الذي نقدمة لكم من موقعنا طاهي بوك.

    المكوّنات

      طريقة التحضير

      وبما أنّ كثيراً من الناس يودون تجربة الأطعمة الغريبة سنقدم إليكم مكونات هذه الشوربة وطريقة تحضيرها.

      خطوة 1

      في 3 أوعية طهي منفصلة نقوم بسلق قطع اللحمة والبطاطا والبيض على نار هادئة.

      خطوة 2

      نقوم بغسل الخضار المكون من البصل الأخضر والخيار والفجل وتقطيعه على شكل مربعات ناعمة جداً.

      خطوة 3

      نقوم بتقشير البطاطا المسلوقة وتقطيعها مع اللحم والبيض على شكل مربعات صغيرة أيضاً.

      خطوة 4

      نفرغ في طبق تقديم عميق علبة الكوكا كولا ونضيف فوقها نصف كأس من عصير اللفت الأحمر ونضع الخضار واللحم والبطاطا داخله ونقوم بتقليبها جيداً.

      خطوة 5

      يقدم الطبق إلى جانب ليمونة يمكن استخدامها للحصول على نكهة حامضة بعض الشيء، كما عليكم الحذر من جعل طبقكم مالحاً في حال رغبتم بوضع الملح كون عصير اللفت غالباً ما يحتوي عليه.

      خطوة 6
      اوكروشكا

      خاتمة

      أما إذا كنت ترغب في جعل نكهة التوابل أكثر ظهوراً فيمكنك إضافة المزيد من البصل الأخضر والفجل. وبالهناء والشفاء

      أنا ياسمينآ، صديقة القلم والحرف، بهما أنقل الفكرة نصاً، أنسج كلماتي بحبٍّ وشغف، فليسَ لي سِوى الهيام بالكلمات والكتابة..كاتبة محتوى ثنائية اللغة | قارئة تعيش بين طيّات الكتب| مترجمة| هاوية طبخ ولدي تجارب فريدة في صنع الأطباق الشهية غربية وعربية، سأكتبها هنا بحب وتفاني كي تحظى بفرصة صنعها وتجنب حدوث أي خطأ في اعدادها!

      التعليقات

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *