تحضير بان كيك كيتو بدقيق جوز الهند في 4 خطوات

بان كيك كيتو بدقيق جوز الهند
  • وقت التحضير
    10 دقائق
  • وقت الطهي
    20 دقيقة
  • حجم الوجبة
    12 قطعة

إن بان كيك كيتو بدقيق جوز الهند من الفطائر والمخبوزات اللذيذة للغاية، كما أنه يعتبر وجبة إفطار شهية وخفيفة نظرًا لوجود أقل من 3 جرام من الكربوهيدرات في الوجبة الواحدة منه. علاوة على ذلك، فإن بان كيك كيتو بدقيق جوز الهند يحتوي على البروتين، مما يعزز الشعور بالشبع لمدة أطول.

بان كيك كيتو بدقيق جوز الهند
بان كيك كيتو بدقيق جوز الهند

يمكن تقديم البان كيك مع رقائق الشوكولاتة الخالية من السكر أو بعض الفواكه المقطعة، مثل: التوت الأزرق أو الأسود، والفراولة. يمكن أيضًا إضافة القليل من المكسرات أو البذور. الآن سنوضح لك أسهل طريقة لتحضير بان كيك كيتو بدقيق جوز الهند من خلال موقع طاهي بوك.

سنقدم لكم من “طاهي بوك” أفضل موقع وصفات معجنات، شرح طريقة تحضير العجينة خطوة بخطوة، بالإضافة إلى بعض النصائح والملاحظات المفيدة لتحقيق أفضل طريقة عمل معجنات يمكنك تناولها.

ما هو طعم دقيق جوز الهند؟

من الطبيعي أن تتذوق نكهة جوز الهند المجفف المحلي في البان كيك. لكن النكهة لا تكون قوية خاصةً إذا تم تناول البان كيك مع شراب القيقب أو الفاكهة.

ما الذي يمكن تقديمه مع فطائر جوز الهند؟

يمكن وضع الكثير من الإضافات إلى البان كيك مع الحفاظ على مناسبته لنظام الكيتو، ومن أهمها ما يلي:

  • شراب خالي من السكر مثل: شراب القيقب.
  • أنواع التوت المختلفة.
  • الشوكولاتة الداكنة بعد تذويبها على بخار الماء.

هل يمكن استبدال دقيق جوز الهند بالدقيق العادي؟

في الحقيقة لا يُفضل استعمال الدقيق العادي في تلك الوصفة؛ لأنه يحتوي على نسبة أعلى من السعرات الحرارية. علاوة على ذلك، فإن دقيق جوز الهند يشتمل على نسبة مرتفعة من الألياف، مما يجعله بحاجة إلى الكثير من البيض والسوائل على عكس الدقيق العادي الذي يمتص كميات محدودة.

هل دقيق جوز الهند صديق للكيتو؟

إذا كنتِ تتبعين نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات أو الحبوب الكاملة، فعليكِ استعمال ذلك الدقيق لأنه منخفض الكربوهيدرات. إذ يحتوي 2 ملعقة من دقيق جوز الهند على 4 جرام كربوهيدرات، بينما يوجد 12 جرام كربوهيدرات في دقيق القمح.

طريقة تخزين بان كيك كيتو بدقيق جوز الهند

من أفضل مزايا تلك الفطائر أن يمكن تحضير كمية منها والاحتفاظ بها في علبة محكمة الغلق في الثلاجة إلى أن حين الرغبة في تناولها. كل ما عليك فعله هو وضع قطعتين من الفطائر في الميكروويف. عادةً ما يتم الاحتفاظ بها لمدة 5 أيام كحد أقصى في الثلاجة.

هل يمكن تجميد بان كيك كيتو بدقيق جوز الهند؟

إن تلك البان كيك من أفضل أنواع الفطائر التي يمكن تجميدها. كل ما عليكِ فعله هو وضعها في صينية خبز، ومن ثم وضعها في الفريزر حتى تتماسك. بعد ذلك قومي بإخراجها من الثلاجة وضعيها في أكياس الفريزر، بتلك الطريقة لن تلتصق الفطائر أبدًا ببعضها البعض. يمكن تجميد الفطائر لمدة تصل إلى 3 أشهر.

نصائح الخبراء لصنع البان كيك بدقيق جوز الهند

هناك بعض الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار عند تحضير البان كيك حتى تحصلين على القوام المثالي والمذاق الرائع:

  • يُفضل استعمال حلقة البيض عند صنع البان كيك خاصةً إن كنت لا تقدرين على صب البان كيك بطريقة صحيحة في المقلاة.
  • كلما كان حجم الفطيرة صغير، كان قلبها سهل للغاية.
  • يُفضل صب البان كيك على مقلاة ليست ساخنة جدًا؛ لأن ذلك يتسبب في سرعة اكتساب البان كيك للون البني بالرغم من أن الجزء الداخلي منها لم ينضج بعد.
  • يجب التحقق من أن البيض في درجة حرارة الغرفة قبل إضافتها إلى العجين.
  • إن تلك الفطائر ليست حلو بالقدر المتوقع، لذا يُفضل تناولها مع الفواكه الحلوة وليس الحميضية، ومنها: الفراولة، والتفاح. يمكن أيضًا إضافة شراب القيقب الملائم لنظام الكيتو إليها بعد نضجها.

    المكوّنات

    المقادير

      طريقة التحضير

      إن بان كيك كيتو سهل التحضير للغاية، فهو مزيج بين دقيق جوز الهند، والبيض، والزبدة، والفانيليا، وبعض المكونات الأخرى التي تجعله أكثر تماسكًا. ويمكن تحضيره بسهولة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

      خطوة 1
      بان كيك كيتو بدقيق جوز الهند

      نضع في وعاء عميق كل من دقيق جوز الهند، والبيكنج باودر، والمحلى، والملح، ونقلب المكونات جيدًا مع بعضها البعض.

      خطوة 2
      بان كيك كيتو بدقيق جوز الهند

      نضيف البيض والفانيليا إلى المزيج السابق، ونخلطهم جيدًا، ومن ثم نضع الماء الفوار تدريجيا مع التقليب حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونترك الوعاء جانبًا حتى يمتص الدقيق الرطوبة.

      خطوة 3
      بان كيك كيتو بدقيق جوز الهند

      نسخن المقلاة، وندهنها بالقليل من الزيت أو الزبدة، ونأخذ 3 ملاعق من الخليط في المرة الواحدة، ومن ثم نصنع دائرة حجمها 3 بوصات.

      خطوة 4
      بان كيك كيتو بدقيق جوز الهند

      نطهي البان كيك حتى يتحول الجزء السفلي إلى اللون الذهبي، وتظهر فقاعات صغيرة بالجزء العلوي، ومن ثم نقلبها ونتركها حتى تصبح كلها ذهبية اللون.

      خاتمة

      إن بان كيك كيتو بدقيق جوز الهند من المعجنات اللذيذة وسهلة التحضير. لكن يجب عليكِ عدم استبدال أي من المكونات بغيرها؛ لأن دقيق جوز الهند يحتاج إلى امتصاص الكثير من البيض والسوائل حتى يحافظ على تماسكه على عكس الدقيق العادي.

      كاتبة محتوى، مهتمة بإثراء المحتوى العربي، وشغوفة بالطبخ، لذا سأعرض لكم أشهى الوصفات بطريقة سهلة وممتعة.

      قد يعجبك أيضًا

      التعليقات

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *