تحضير سلطة سيزر كيتو في 4 خطوات فقط

سلطة سيزر كيتو
  • وقت التحضير
    5 دقائق
  • وقت الطهي
    15 دقيقة
  • حجم الوجبة
    4 أشخاص

إن سلطة سيزر كيتو من السلطات الرائعة التي تحتوي على النكهات المحببة عند معظم الناس. فهي خليط من صلصة سيزر، وخبز كيتو المحمص، وجبن البارميزان، والبيض المسلوق. يعتبرها البعض وجبة متكاملة ويعتمدون عليها كوجبة عشاء خفيفة لأنها غنية بالبروتينات، كما أنها لا تحتوي إلا على 2 جرام فقط من الكربوهيدرات. لذا سنوضح أسهل طريقة لتحضير سلطة سيزر كيتو من خلال موقع طاهي بوك.

مم تتكون سلطة سيزر كيتو؟

تعتبر سلطة سيزر كيتو من الوجبات الغنية وهي مزيج من السيزر الشهي اللذيذ بالإضافة إلى خبز الكيتو وبعض المكونات الخاصة بالكيتو ومن يتبع هذا النظام الغذائي.

وهي وجبة مناسبة لمن يرغب في تدليل نفسه، وألا يفسد نظام الكيتو الخاص به أما مكونات هذه السلطة فهي:

البيض:

لا تحتوي سلطة السيزر في نسختها الأصلية على البيض، ولكنها في نسخة الكيتو تحتوي على ما يقارب 4 بيضات، حيث يعتبر إضافة البروتين إلى الوجبات هو الأساس في نظام الكيتو، ومن المعروف ان البيض مصدر ممتاز للبروتين، ويمكن اعتماده في نظام الكيتو، وطبعاً من الأفضل أن يكون البيض عضوي، خالي من الهرمونات.

رأس خس كبير:

الخس هو العنصر الأساسي في سلطة السيزر، ومن العناصر التي لا يمكن استبدالها، ولكن يمكن إضافته بشكل أكبر في سيزر الكيتو، نظراً لاحتوائه على الألياف بشكل كبير، وهوشيء مهم في حمية الكيتو، حيث تسبب البروتينات الكثيرة إلى تعسر في حركة الأمعاء، لذلك كان واجباً إضافة العنصر الغذائي النباتي، المتمثل بالأوراق الخضراء كالخس مثلاً.

اللحم المقدد:

وبما انه الكيتو، فإضافة اللحوم في هذا النظام أمر ضروري، حيث أنه يعتمد غالباً على رفع نسبة الدهون (المفيدة ) في الجسم، مع تقليل نسبة الكربوهيدرات إلى حدّها الأدنى، ولذلك كان من الجيد إضافة اللحوم أشكالها المختلفة.

جبنة البارميزان:

من الإضافات اللذيذة جداً والمسموح بها في نظام الكيتو الغذائي، نظراً لاحتوائها على كمية عالية من الدهون، وهو شيء مسموح به، الحمية لا تعني دائماً الحرمان، أليس كذلك؟

خبز الكيتو المحمّص:

لا يعني نظام الكيتو أن نتخلص من الكربوهيدرات بشكلس كامل، فهي من العناصر الغذائية المهمة للجسم ولا يمكن الغائها نهائياً، لذلك كان للكيتو الخبز الخاص به.

البهارات:

لسنا بحاجة إلى الكثير من البهارات يكفي القليل من الملح والفلفل لإبراز النكهة.

صلصة سيزر كيتو:

السر كلّه يكمن في الصلصة، بالطبع يمكن تحضير صلصة السيزر العادية ولكننا هنا في صدد التحدث عن صلصة السيزر الخاصة بالكيتو وهي مؤلفة من :

  • ملعقة زيت زيتون.
  • ثوم مهروس.
  • أفوكادو ناضجة.
  • ملعقة من زيت حوز الهند.
  • عصير ليمون.
  • بهارات مشكلة (ثوم بودرة، بصل بودرة، روز ماري، ملح، فلفل).
  • خل تفاح.
  • ربع كوب كريمة مناسب لصلصة الكيتو.
  • كوب من حليب جوز الهند.

طبعاً تختلف مكونات صلصة الكيتو عن صلصة السيزر العادية، فهي تحتوي على مواد دسمة بشكل أكبر وهذا أساس الكيتو ونظامه الغذائي.

ما هو خبز الكيتو؟

يختلف خبز الكيتو عن الخبز العادي الذي نقوم بتناوله، حيث يتم صنعه من دقيق اللوز، أو دقيق السمسم، أو دقيق جوز الهند ونقوم احياناً بإضافات اخرى كالبيض مثلاً.

يختلف خبز الكيتو عن الخبز العادي بسعراته الحرارية المنخفضة نسبياً ، وبنسبة الكربوهيدرات التي تقلّ عن الخبز العادي بما يقارب 20%.

وهناك التباس يحدث، فيعتقد الكثير من الناس أن خبز الكيتو هو ذاته خبز (النخالة) أو الخبز الأسمر وهذه معلومة مغلوطة، حيث يحتوي الخبز الأسمر على الكثير من الكربوهيدرات وهو ممنوع في حمية الكيتو.

 

سلطة سيزر كيتو
سلطة سيزر كيتو

    المكوّنات

    المقادير

      طريقة التحضير

      إن سلطة سيزر كيتو من السلطات صديقة الميزانية، فهي لا تحتاج إلى الكثير من المكونات، ويمكن تحضيرها خلال بضع دقائق فقط على النحو التالي:

      خطوة 1

      نسلق البيض من خلال وضعه في قدر به ماء ساخن على نار عالية، وبمجرد أن يغلي نتركه لمدة 12 دقيقة، ومن ثم نقشره بعد أن يبرد، ونتركه جانبًا.

      خطوة 2

      نضع اللحم المقدد في مقلاة على النار حتى يتخلص من الدهون الزائدة، ويصبح مقرمشًا، وفي نفس الوقت، يمكن أن نقطع الخس إلى قطع صغيرة.

      خطوة 3

      نضع في طبق التقديم كل من البارميزان، واللحم المقدد، والأنشوجة، والخس، والخبز المحمص، ثم نقطع البيض إلى نصفين، ونضيفه إلى السلطة.

      خطوة 4

      نضيف الصلصة إلى السلطة، والملح والفلفل الأسود، ونقلب جيدًا. بعد ذلك تُقدم.

      خاتمة

      إن سلطة سيزر كيتو من الوجبات الخفيفة الرائعة التي لا تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات، ويمكن تحضيرها بسهولة. لكن يفضل الاحتفاظ بمكوناتها في صورة منفصلة، والقيام بخلطها عند الحاجة.

      كاتبة محتوى، مهتمة بإثراء المحتوى العربي، وشغوفة بالطبخ، لذا سأعرض لكم أشهى الوصفات بطريقة سهلة وممتعة.

      قد يعجبك أيضًا

      التعليقات

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *