تشيز كيك القرفة والتفاح: مكونات بسيطة وخطوات سهلة

  • وقت التحضير
    20 دقيقة
  • وقت الطهي
    1 ساعة

إن الحلويات تمثل جزءًا لا يتجزأ من تجربتنا الغذائية، فهي تمنحنا الفرصة للاستمتاع بنكهات لذيذة ومميزة. ومن بين أنواع الحلويات الرائعة التي تأخذنا في رحلة من النكهات والعبق، يأتي تشيز كيك القرفة والتفاح كواحدة من الاختيارات اللذيذة والمشبعة.

يجمع هذا الحلو المذهل بين قوام الجبن الكريمي الناعم ونكهة القرفة الدافئة والتفاح اللذيذ. في هذا المقال، سنتعرف على طريقة تحضير تشيز كيك القرفة والتفاح بخطواتها المفصلة والمكونات الأساسية.

هل أنتم مستعدون لاكتشاف كيف يمكن تحضير هذا اللذيذ تشيز كيك؟ نقدم لكم من “طاهي بوك” أفضل موقع وصفات حلويات عربي طرق سريعة لتحضير حلويات منزلية سهلة، ما رأيكم بالتعرف أيضًا إلى وصفات حلويات شتوية سريعة التحضير؟

ما هي التشيز كيك:

تعرّف التشيز كيك على أنها طبفات من البسكويت والجبن الكريمية السائلة بالإضافة إلى طبقة من الفواكه، وربما كانت أكثر الفواكه المتعارف عليها هي الفراولة، ولكننا اليوم سنكلها على هيئة وقوام جديدين نسبياً بالنسبة للكثير من سيدات البيوت، لا بأس بالتغيير والتبديل احياناً لنحصل على وصفاتٍ شهية.

هناك الكثير من الطبقات المليئة بالحب في هذه التشيز كيك الجديدة.

لماذا ستعشق تشيز كيك التفاح ويجب عليك تجربتها؟

  • إنها وصفة سهلة وسريعة التنفيذ ولا تحتاج إلى الكثير من الخطوات.
  • الحشوة الكريمية المصنوعة من الجبن الناعم، نعطي قواماً رائعاً لهذه الوصفة.
  • التفاح بطعمٍ شهي جداً ومتناغم مع القرفة، هنا أصبح بالإمكان الحصول على التفاحة الموضى بها يومياً بطريقةٍ أطرى وأشهى وألذ.

مكونات وجبة التشيز كيك بالتفاح والقرفة:

الجبن الكريمي:

عليك استخدام ما يقارب (350) غرام من الجبن الكريمي ومن الأفضل طبعاً أن يكون كامل الدسم.

السكر البني:

من الأفضل والألذ والأشهى استخدام السكر البني في هذه الوصفة، فهو يضفي نكهة مكرملة لذيذة.

القشطة الحامضة:

إنها السر الذي يجعل هذه الوصفة منعشة وخفيفة والتي نحبها في التشيز كيك.

الفانيليا:

أحب ان أستخدم الفانيليا السائلة، التي تأتي على شكل مستخلص سائل، فهي ذات نكهة أقوى وألذ.

البيض:

يكفي وجود بيضة واحدة في هذه الوصفة فهي لا تحتاج إلى الكثير.

التفاح:

من الأفضل استخدام مزيج من التفاح الحامض والحلو، فهو ما سيمنح هذه الفطيرة الإعتدال ، ومن الأفضل استخدام التفاح الناضج نوعاً ما، لكي يحافظ على القوام الطري داخل الفطيرة.

عصير الليمون:

وهو من اإضافات التي يجهلها الكثير من الأشخاص، عادة ما أضيف عصير الليمون إلى فطيرة التشيز كيك التقليدية للحشوة، لكنني المرة هذه سأضيفه إلى التفاح، لكي يمنعه من التأكسد وتحول لونه إلى اللون البني.

القرفة:

تعتبر القرفة من أكثر البهارات التي تليق بفطيرة التفاح إلى حدٍ كبير

طريقة التحضير بالتفاصيل:

عليك أولاً أن تقومي بوضع البسكويت المفتت ناعم جداً، مع السكر والزبدة في الخلاط إلى أن يصبح المزيج متماسك جداً، ويمكنك في هذه الوصفة استبدال السكر الأبيض بالسكر البني، ومن ثم يجب أن تقومي بخبز البسكويت في الفرن لوحده، لتتمكني من تشكيله بالشكل الأفضل، ومن الأشياء الجيدة فعلاً هو وضع الحشوة ولا زال البسكويت دافئاً قليلاً، وعندما تنتهي عملية الخبز ضعيها في الثلاجة إلى أن تبرد ويمكنك تناولها بادرة.

كم تحتاج فطيرة التفاح في الفرن؟

تحتاج فطيرة التفاح في الفرن حوالي 45 دقيقة ، ومن الأفضل تغطية الصينية التي ستوضع فب الفرن، لكي لا يصبح لون سطح الفطيرة داكناً، عند إخراجها من الفرن قد تبدو التشيز كيك غبر متماسكة، ولكن عند وضعها في الثلاجةفإنها ستكتسب قوامها المتماسك.

من الأفضل طبعاً تقيدم تشيز كيك التفاح بالقرفة بارداً، ويقدم إلى جانبه فنجان منالقهوة أو كوب شاي، ومن الممكن ان تقدم مع الآيس كريم في ليالي الصيف الحارة.

    المكوّنات

    مكونات القاعدة

    مكونات التشيز كيك

    للطبقة العلوية

    التغذية

    • القيمة اليومية*
    • تشيز كيك القرفة والتفاح
      267 سعرة حرارية، 45 غرام كربوهيدرات، 2 غرام بروتين، 10 غرام دهون، 5 غرام دهون مشبعة.

      طريقة التحضير

      يجمع هذا الحلى بين نكهة البسكويت الحلو قليلاً والتفاح المطبوخ وعبق القرفة؛ إنه من الحلويات الشهية والتي لن تندم على تجربتها.

      خطوة 1

      تخلط جميع مكونات القاعدة حتى يصبح قوام الخليط رمليًّا ثم يوضع في قالب مرشوش برذاذ الطبخ ويضغط عليه بقوة إلى الأسفل.

      خطوة 2

      يوضع القالب في فرن محمى مسبقا على 350 درجة فهرنهايت وتخبز القاعدة لمدة 8 إلى 10 دقائق ويترك القالب جانبًا بعد خروجه من الفرن حتى تبرد القاعدة تمامًا.

      خطوة 3

      يخلط الجبن الكريمي مع السكر في وعاء عميق باستخدام الخلاط اليدوي حتى يصبح الخليط ناعمًا ثم يضاف البيض واحدة تلو الأخرى ويستمر الخلط بعد كل إضافة لمدة خمس دقائق حتى يصبح الخليط ناعمًا وكريميًّا.

      خطوة 4

      تضاف القشطة الحامضة وخلاصة الفانيليا والطحين والملح والقرفة إلى الخليط السابق وتمزج المكونات حتى تتجانس.

      خطوة 5

      يصب الخليط فوق قاعدة البسكويت في القالب ثم يخبز في فرن محمى على 350 درجة فهرنهايت لمدة 55 إلى 60 دقيقة أو حتى يبقى الخليط ثابتًا عند رج القالب ثم يترك التشيز كيك ليبرد في درجة حرارة الغرفة لمدة 4 ساعات تقريباً ثم يوضع في الثلاجة لمدة ليلة كاملة.

      خطوة 6

      توضع مكونات الطبقة العلوية ما عدا صوص الكراميل في قدر وتقلب مع بعضها ثم يرفع القدر على النار ويترك حتى يغلي ثم يطهى المزيج لمدة 8 دقائق تقريباً حتى يصبح التفاح طريًّا ثم يترك ليبرد.

      خطوة 7

      يوزع الخليط السابق فوق التشيز كيك ويقطع وهو بارد ويقدم مع صوص الكراميل.

      خاتمة

      استخدمي القشطة والبيض والجبن الكريمي بدرجة حرارة الغرفة لمنع التكتل وللحصول على القوام المطلوب، ولا تبالغي في خلط المكونات حتى لا يدخل الكثير من الهواء إلى الخليط مما قد يؤدي إلى حدوث تشققات في كعكة الجبن.

      خريجة الجامعة الأردنية بتخصص اللغة العربية وآدابها متخصصة بكتابة المقالات باللغة العربية وبالأخص مقالات الطهي ولدي شغف في هذا المجال لذلك سأقدم لكم هذه الوصفات بشكل مفصل لتطبيقها بكل سهولة

        قد يعجبك أيضًا

        التعليقات

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *