طريقة تحضير صينية المعكرونة بالدجاج والسبانخ

المعكرونة بالدجاج والسبانخ

    إن تناول الطعام هو تجربة شهية تمنحنا فرصة لاستكشاف مختلف النكهات والثقافات. وفي هذا المقال، سنستعرض لكم وصفة شهية ومشبعة تعكس جمال المأكولات الصينية: صينية المعكرونة بالدجاج والسبانخ. إن هذا الطبق لا يقدم فقط توازنًا رائعًا بين النكهات، بل يمنحك أيضًا فرصة لاستخدام مهارات الطهي الخاصة بك بطريقة ممتعة وإبداعية.

    تعتبر المعكرونة واحدة من أكثر المكونات شيوعًا في المأكولات الصينية، وتأتي بأشكال وأحجام مختلفة. ومن الرائع كيف يمكن أن تكون مرنة في الاستخدام، حيث يمكن تنسيقها مع مجموعة متنوعة من المكونات لإعداد وجبات لذيذة. إذا كنتم من عشاق المأكولات الصينية أو تتطلعون لاستكشاف طعام جديد، فإن هذه الوصفة ستسعدكم بالتأكيد.

    تجمع هذه الصينية بين النكهات الغنية للصلصات الصينية التقليدية وجاذبية الدجاج المنفرد وجمال السبانخ المشرق. إنها وصفة متوازنة تمنحك مزيجًا لذيذًا من البروتين والمواد الخضراء الصحية. وما يجعل هذه الوصفة أكثر إثارة هو الإمكانيات الكبيرة لتخصيصها وفقًا لاحتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية. ستكتشفون كيف يمكنكم تغيير مكوناتها أو طريقة تحضيرها لتناسب أذواقكم بشكل مثالي.

    المعكرونة بالدجاج والسبانخ

    فلنتوجه الآن إلى المطبخ لنبدأ في استعراض خطوات تحضير هذا الطبق اللذيذ والشهي. سنستعرض لكم المكونات المطلوبة وكيفية إعدادها خطوة بخطوة. لذا استعدوا لتناول وجبة لا تُنسى من الطهي الصيني اللذيذ.

    هل مكرونة السبانخ بالدجاج صحية؟

    بالطبع، فهي تجمع بين المكرونة والدجاج والخضروات الطازجة. علاوة على ذلك، فإنها تحتوي على السبانخ التي تجمع بين الحديد والكثير من العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها الجسم. يمكن زيادة القيمة الغذائية لتلك الوصفة من خلال استعمال مكرونة العدس أو الحمص بدلًا من المكرونة العادية.

    هل يمكن تخزين المعكرونة بالدجاج والسبانخ؟

    في الحقيقة أنه يمكن تخزينها في حالة عدم إضافة قطع الطماطم إليها. فكل ما عليكِ فعله هو وضعها في علبة محكمة الغلق ووضعها في الفريزر لمدة تصل إلى 6 أشهر. أخرجيها عند الرغبة في تناولها، وضعيها في الميكروويف لمدة تتراوح بين 60 إلى 90 ثانية.

    طريقة تخزين مكرونة الدجاج والسبانخ

    يمكن تخزين تلك الوصفة في الثلاجة بسهولة. فكل ما تحتاجين إليه هو وضعها في علبة محكمة الغلق، ومن ثم تركها في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام.

    نصائح الخبراء لتحضير المعكرونة بالدجاج والسبانخ

    هناك بعض النصائح المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار عند الشروع في تحضير ذلك الطبق الشهي، ومن أهمها ما يلي:

    • يمكن استعمال مغرفة من ماء المكرونة من أجل الحصول على صوص كريمي بها. يُفضل القيام بتلك الخطوة في حالة جفاف المكرونة.
    • إن كان لديكِ حساسية تجاه الجلوتين، فيمكن استعمال مكرونة بيني الخالية من الجلوتين بدلًا من المكرونة العادية. يمكن أيضًا استعمال مكرونة العدس أو مكرونة الحمص.
    • لا تبالغي في طهي المكرونة حتى لا تلتصق ببعضها البعض.
    • يمكن استعمال الدجاج المشوي في تلك الوصفة.
    • يُفضل استخدام السبانخ الطازجة، ولكن إذا لم يكن متاحًا غير السبانخ المجمدة فلا بأس في ذلك.
    • لا تقومي بشطف المكرونة بعد طهيها؛ لأن النشا الموجود بها يساعد على امتصاص الصوص بسرعة، مما يزيد من حلاوة النكهة.
    • من الأفضل تناول كمية المكرونة كلها في يوم تحضيرها. فكلما زادت فترة تركها، امتصت المكرونة الصوص الكريمي وأصبحت أكثر جفافًا.
    • يمكن استعمال أنواع أخرى من الخضار في تلك الوصفة، مثل: البروكلي، والفطر، والفلفل الأخضر، وقرع الجوز، والكوسة، والجرجير، والكرنب الطازج.
    • إن كنتِ لا تحبين الدجاج، فيمكن استبداله باللحم المقدد، أو الجمبري، أو السالمون.
    • يمكن إضافة عصير الصلصة الطازج إلى هذه الوصفة، فإنه يعزز من النكهة، وينقل مذاق الطبق إلى عالم آخر.

      المكوّنات

      التغذية

      • القيمة اليومية*
      • صينية المعكرونة بالدجاج والسبانخ
        326 سعرة حرارية، 30 غرام كربوهيدرات، 24 غرام بروتين، 5 غرام دهون مشبعة.

        طريقة التحضير

        إليك عزيزي القارئ طريقة تحضير صينية المعكرونة بالدجاج والسبانخ:

        خطوة 1

        تسلق المعكرونة حسب التعليمات المدونة على العبوة وتصفى.

        خطوة 2

        أثناء سلق المعكرونة توضع قطع الدجاج في مقلاة على النار ويطهى ثم يضاف إليه البصل المفروم ويقلب معه وعندما يقارب على النضوج يرفع عن النار ويوضع جانبًا.

        خطوة 3

        يجفف السبانخ قدر الإمكان من الماء المتواجد فيه باستخدام المناشف الورقية ثم يوضع في وعاء عميق.

        خطوة 4

        تضاف المعكرونة مع خليط الدجاج والبصل وجبن فيلادلفيا والطماطم إلى السبانخ ثم تضاف جبنة الموزريلا ويترك القليل منها للوجه وتقلب جميع المكونات مع بعضها جيدًا حتى تتوزع بالتساوي.

        خطوة 5

        يسكب المزيج في صينية مدهونة بالزيت ويرش ما تبقى من جبنة الموزريلا المبشورة على الوجه ثم تغطى بورق الألمنيوم وتطهى في فرن محمى مسبقا على 375 درجة فهرنهايت لمدة 45 دقيقة ثم يزال ورق الالمنيوم وتخبز لمدة 15 دقيقة إضافية حتى يتحول لونها إلى البني.

        خاتمة

        يمكنك إضافة المزيد من الأجبان أو تقليل الكمية حسب الرغبة.

        خريجة الجامعة الأردنية بتخصص اللغة العربية وآدابها متخصصة بكتابة المقالات باللغة العربية وبالأخص مقالات الطهي ولدي شغف في هذا المجال لذلك سأقدم لكم هذه الوصفات بشكل مفصل لتطبيقها بكل سهولة

          قد يعجبك أيضًا

          التعليقات

          لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *