طريقة تحضير وصفة كوكيز النوتيلا

كوكيز النوتيلا
  • وقت التحضير
    10 دقائق
  • وقت الطهي
    10 دقائق

إذا كنت من عشاق الحلويات وتبحث عن طريقة لتناول النوتيلا بطريقة مميزة ولذيذة، فإن كوكيز النوتيلا تعد واحدة من أفضل الخيارات. إن النوتيلا، هذا المكون اللذيذ المصنوع من مزيج الشوكولاتة والبندق. تعتبر من أكثر المكونات المستخدمة في الحلويات شهرة في العالم، وتضيف لمسة من الغنى والمتعة إلى أي وصفة تُضاف إليها. في هذا المقال. سنقدم لكم طريقة تحضير كوكيز بالنوتيلا، وهي وصفة سهلة ولذيذة يمكن تحضيرها في منزلك بسهولة.

إن تحضير كوكيز بالنوتيلا ليس مهمة صعبة على الإطلاق. إذ يمكن للمبتدئين والخبراء على حد سواء تحضير هذه الحلوى الشهية. سنشرح خطوة بخطوة كيفية تحضير عجينة الكوكيز اللذيذة، وكذلك كيفية بالإضافة إلى ذلك. سنقدم بعض النصائح والاقتراحات لنجاح هذه الوصفة وجعلها تلبي توقعاتك الخاصة.

إذا كنتم مستعدين للمغامرة في عالم الحلويات وتجربة كوكيز لذيذة تحمل نكهة النوتيلا الغنية. فلنبدأ سوياً في هذه الرحلة الممتعة لاكتشاف كيفية تحضير كوكيز بالنوتيلا بنكهة لا تُقاوم.

كوكيز النوتيلا

ما الذي يُمكنني إضافته إلى كوكيز النوتيلا؟

إن الكوكيز بالنوتيلا من أبسط الوصفات حيث إنه لا يحتاج إلى الكثير من المكونات كما أن تحضيره لا يستغرق أكثر من 10 دقائق. عادةً ما يُفضل الناس تناول الكوكيز بالنوتيلا بمفردها. لكن يمكن إضافة بعض المكونات إليها، مثل: المكسرات، أو رقائق الشوكولاتة، أو زبدة الفول السوداني. يمكن أيضًا استعمالها في صنع شطائر الآيس كريم.

طريقة تخزين كوكيز النوتيلا

يمكن تخزين الكوكيز بسهولة بعد نضجها من خلال تغطيتها ووضعها في علبة محكمة الغلق. بعد ذلك يتم تركها في درجة حرارة الغرفة لمدة 3 أيام أو أكثر. كل ما عليكِ فعله عند تناولها هو تسخينها في الميكروويف، وستشعرين بأنكِ خبزتيها للتو.

هل يجب تبريد النوتيلا عند تحضير الكوكيز؟

لستِ بحاجة للقيام بذلك، فقط احتفظي بها في خزانة حتى تكتسب نفس درجة حرارة الغرفة. إن النوتيلا عندما تصبح متجمدة أو باردة للغاية يُصعب تشكيلها أو مزجها مع البسكويت.

هل هذه الكوكيز مطاطية أم مقرمشة؟

في الحقيقة إن اللقمة الأولى منها تكون مقرمشة ولذيذة للغاية. لكن الجزء الداخلي المحشي بالنوتيلا يكون مطاطي. مع العلم أن تشكيل الكرات والضغط عليها بواسطة الكوب قبل الخبز يساهم في نضج الكوكيز من الداخل بالتساوي. لذا لا تغفلي عن تلك الخطوة.

هل ملح البحر القشري مهم في وصفة الكوكيز؟

إن رش البسكويت بعد نضجه بملح البحر القشري يساهم في تعزيز نكهة الكوكيز. لكن في حالة عدم وجود ملح البحر القشري، فيمكن إضافة القليل من الملح إلى عجينة الكوكيز قبل خبزها.

طريقة تجميد عجينة الكوكيز؟

بعد القيام بتحضير العجينة قومي بوضعها في أكياس الفريزر، وأخرجي الهواء منها جيدًا. يمكن الاحتفاظ بها في الفريزر لمدة شهرين كحد أقصى.

نصائح الخبراء لتحضير أفضل كوكيز محشو بالنوتيلا

هناك الكثير من النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند تحضير الكوكيز حتى تحصلين على القوام والمذاق المثالي.  من أهمها ما يلي:

  • من الضروري استعمال النوتيلا بنفس العلامة التجارية، وعدم استخدام النوتيلا المصنوعة في المنزل. عادةً ما ينفصل الزيت عن باقي مكونات النوتيلا محلية الصنع بمجرد خبز الكوكيز.
  • احرصي على ترك مسافة بين قطع الكوكيز قبل إدخالها الفرن؛ لأن حجمها يزداد.
  • بعد إخراج الكوكيز من الفرن، اتركيه ليبرد في الهواء لمدة 20 دقيقة. ذلك يساهم في جعله مقرمش من الخارج، وطري من الداخل.
  • إذا أصبحت العجينة لزجة للغاية ولم تتمكني من تشكيلها. قومي بإدخالها الثلاجة لبعض دقائق. ذلك يساعد على تكويرها بسهولة.
  • إن كنتِ لا تفضلين النوتيلا، فيمكن استبدالها بزبدة الفول السوداني.

    المكوّنات

      طريقة التحضير

      بخمس مكونات فقط وبخطوات سهلة ودقائق معدودة يمكنك تحضير كوكيز النونيلا.

      خطوة 1

      يخلط الطحين مع البيكنج باودر جيدًا في وعاء عميق وفي وعاء آخر تخفق البيضة وتضاف ثم تضاف الزبدة المذابة والنوتيلا.

      خطوة 2

      تخلط المكونات السابقة مع بعضها جيدًا باستخدام اليدين أو الملعقة إلى أن يختفي الطحين تمامًا وتتجانس المكونات مع بعضها ثم يوضع الوعاء في الثلاجة لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى تتماسك العجينة.

      خطوة 3

      تبطن صينية فرن قصيرة الحواف بورق الزبدة ثم تشكل عجينة الكوكيز على شكل كرات وتوضع في الصينية مع ضرورة ترك مسافة بين الكرات.

      خطوة 4

      تخبز كرات الكوكيز في فرن محمى مسبقا على 350 درجة فهرنهايت لمدة 10 إلى 12 دقيقة بحيث تبقى حبات الكوكيز طرية.

      خاتمة

      1. إن وضع العجينة في الثلاجة قبل تشكيلها وخبزها يحد من عملية نغش حبات الكوكيز إكثر من اللازم 2. إذا تم خبز الكوكيز أكثر من اللازم سيصبح صلبًا ومقرمشًا.

      خريجة الجامعة الأردنية بتخصص اللغة العربية وآدابها متخصصة بكتابة المقالات باللغة العربية وبالأخص مقالات الطهي ولدي شغف في هذا المجال لذلك سأقدم لكم هذه الوصفات بشكل مفصل لتطبيقها بكل سهولة

        قد يعجبك أيضًا

        التعليقات

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *