طريقة كيكة الأناناس خطوة بخطوة

كيكة الأناناس
  • وقت التحضير
    30 دقيقة
  • وقت الطهي
    50 دقيقة

عندما نفكر في الكيك، يتبادر إلى ذهننا تلك الأطعمة اللذيذة والحلوة التي تمنحنا لحظات لا تُنسى في جميع المناسبات. ومن بين أنواع الكيك الشهية والمتنوعة، تبرز كيكة الأناناس بفضل توازنها المثالي بين حلاوة الأناناس وقوام الكيك نفسه. إنها واحدة من تلك الوصفات الكلاسيكية التي تأتي برائحة الصيف وتضيف نكهة مميزة إلى أي مناسبة.

تعتبر تلك الكيكة خيارًا رائعًا للمبتدئين في فن الخبز، حيث تتطلب قليلًا من المكونات وتقنيات بسيطة. في هذا المقال، سنشارك معك خطوات تحضير كيكة الأناناس اللذيذة من البداية حتى النهاية. سنستعرض المكونات المطلوبة ونقدم لك إرشادات ونصائح حول كيفية تحضير هذا الكيك اللذيذ بسهولة.

ستجد أيضًا تفاصيل حول تحضير قاعدة الكيك وكيفية إضافة شرائح الأناناس المميزة لإعطاء الكيك نكهتها الفريدة. نستعرض أيضًا خطوات التزيين للكيكة وبعض الأفكار لتقديمها بأسلوب جميل ومميز، كل هذا من أفضل موقع وصفات حلويات “طاهي بوك” الذي يقدم لك مجموعة متنوعة من وصفات حلويات منزلية سهلة.

كيكة الأناناس

طريقة تخزين كيكة الأناناس

في البداية يجب ترك الكيكة في درجة حرارة الغرفة حتى تبرد تمامًا. بعد ذلك يتم تقطيعها، ووضعها في علبة محكمة الغلق. يتم إدخالها الثلاجة وغالبًا ما تدوم صلاحيتها إلى 7 أيام في الثلاجة.

هل يجب فصل البيض عند تحضير تلك الكيكة؟

في الحقيقة لم أقم بذلك في تلك الوصفة. لكن رأيت الكثير من التجارب الناجحة بالرغم من الفصل بين البيض. يرى بعض الناس أن إضافة البياض في النهاية يجعل العجينة لا تتطلب الكثير من الخفق. على عكس وضع البيض كله مرة واحدة، فذلك يتطلب خفق العجينة لمدة أطول حتى يتم الحصول على القوام المثالي.

هل يمكن استعمال الأناناس المعلب؟

في الحقيقة لا، فمن الأفضل أن يتم استعمال الأناناس الطازج للحصول على أفضل النتائج. لكن إذا اضطرت إلى استعمال الأناناس المعلب، فعليكِ البحث عن شرائح الأناناس المنقوعة في الشراب الخفيف وليس الثقيل. فكلما ثقل الشراب، كانت الكيكة أكثر حلاوة.

خيارات الإضافات

هناك العديد من الخيارات التي يمكن إضافتها إلى كيكة الأناناس لتعزيز نكهتها ومذاقها، ومنها ما يلي:

  • 1/2 كوب من جوز الهند المبشور، وملعقة صغيرة من الفانيليا. يمكن أيضًا إضافة الجزر المبشور.
  • يمكن إضافة المكاديميا، والبقان المحمص، والجوز من أجل زيادة القرمشة.
  • تعتبر المكسرات المفرومة وجوز الهند المفروم خيار ممتاز للإضافة على تلك الكيكة.

نصائح الخبراء لصنع كيكة الأناناس

هناك بعض النصائح المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار عند الرغبة في صنع تلك الكيكة حتى تكون رائعة ولا تتفتت بمجرد مسكها. من أهم تلك النصائح ما يلي:

  • من الضروري أن تكون كافة المكونات في درجة حرارة الغرفة حتى تختلط المكونات بسهولة مع بعضها البعض ولا تظهر أي تكتلات بالعجين.
  • يجب التخلص من السوائل الزائدة في الأناناس المعلب. يمكن ذلك من خلال وضعه في منخل، ومن ثم القيام بالضغط عليه حتى يتم التخلص من كافة السوائل المُخزنة به.
  • يُفضل تشغيل المروحة الموجودة في الفرن عن طهي تلك الكيكة. في حالة عدم وجود مروحة في الفرن، فمن الأفضل أن توضع الكيكة في درجة حرارة 175 درجة مئوية.
  • يمكن الاستفادة من بقايا الأناناس من خلال إضافته إلى سلطة الفواكه أو صنع العصير. يمكن أيضًا شواء شرائح الأناناس مع الزبدة في مقلاة، وتناولها مع الآيس كريم أو الكريمة المخفوقة.

    المكوّنات

    مكونات طبقة الأناناس

    مكونات الكيكة

      طريقة التحضير

      إليك عزيزي القارئ طريقة تحضير هذا الحلى اللذيذ والمميز والذي سيبهر عائلتك بطعمه وشكله الرائع:

      خطوة 1

      لتحضير طبقة الأناناس؛ يوضع السكر البني في وعاء عميق ويضاف إليه الزبدة ويخفقان معًا حتى يمتزجا تمامًا ثم ترش صينية كيك برذاذ الطبخ غير اللاصق ويصب خليط الزبدة والسكر في الصينية بالتساوي ثم ترتب شرائح الأناناس في طبقة واحدة متساوية وتوضع حبات الكرز داخل شرائح الأناناس وحولها.

      خطوة 2

      لتحضير الكيك؛ توضع الزبدة في وعاء عميق مع السكر البني والسكر الأبيض وتخفق معًا حتى تمتزج معًا ثم يضاف البيض واحدة تلو الأخرى ويستمر الخفق ثم خلاصة الفانيليا والكريمة الحامضة ويستمر الخفق حتى تمتزج المكونات مع التوقف لكشط الجوانب عند الحاجة.

      خطوة 3

      يخلط الحليب مع عصير الأناناس في وعاء جانبي والطحين مع الملح والبيكنج باودر في وعاء ثالث ثم يضاف الخليطان بالتناوب إلى الخليط السابق مع استمرار الخفق على سرعة منخفضة.

      خطوة 4

      يمد خليط الكيك فوق طبقة الأناناس في الصينية في طبقة متساوية-يمكن استخدام ملعقة مسطحة لهذه العملية-.

      خطوة 5

      توضع الصينية في فرن محمى مسبقا على 177 درجة مئوية لمدة 45 إلى 55 دقيقة حتى ينضج الكيك ثم يتم إخراج الصينية من الفرن وتترك جانبًا لمدة عشر دقائق ثم يقلب الكيك على سلك التبريد ويترك ليبرد تمامًا.

      خاتمة

      يمكنك استبدال الكريمة الحامضة بكمية مساوية من الزبادي اليوناني العادي واستخدام الحليب السائل بدلاً من عصير الأناناس إذا لم يكن متوفرًا.

      خريجة الجامعة الأردنية بتخصص اللغة العربية وآدابها متخصصة بكتابة المقالات باللغة العربية وبالأخص مقالات الطهي ولدي شغف في هذا المجال لذلك سأقدم لكم هذه الوصفات بشكل مفصل لتطبيقها بكل سهولة

        قد يعجبك أيضًا

        التعليقات

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *