طريقة عمل البرجر الياباني بالأرز

البرجر الياباني
  • وقت التحضير
    10 دقائق
  • حجم الوجبة
    3 أشخاص

طبق البرجر الياباني هو واحد من أشهر الأطباق في المطبخ الياباني، وهو يعتبر تحفة فنية في عالم الطهي. يتكون هذا الطبق من قطعة لحم مفرومة طرية ولذيذة، تُشكل على شكل قرص وتُشوى على النار أو تُقلى في زيت حار حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة.

إضافةً إلى لحم البرجر، يتم تزيين هذا الطبق بالعديد من المكونات التقليدية مثل صلصة التيرياكي المغلفة بالحلاوة، والجبن المذاب فوق سطح البرجر، والخس المقرمش، وشرائح الطماطم المنعشة. كما يُضاف إلى طبق البرجر أحيانًا بعض التوابل مثل صلصة المايونيز أو صلصة سيراتشا لإضفاء نكهة حارَّة.

البرجر الياباني

إن طعم طبق البرجر الياباني فريد ولا يُضاهى، حيث يجمع بين النكهات المتنوعة والمتوازنة، فاللحم المفروم يُقدِّم نكهة غنية ولذيذة، في حين تضفي صلصة التيرياكي الحلاوة والتوابل الشهية. كما أن المكونات الأخرى تُضفي نكهة منعشة وقرمشة مثالية لتكتمل مذاق هذا الطبق.

إلى جانب طعمه الرائع، يُعد طبق البرجر الياباني أيضًا مناسبًا لجميع أفراد الأسرة، حيث يحظى بشهرة كبيرة بين الأطفال والشباب. كما أن سهولة تحضيره وتوافر مكوناته تجعل منه خيارًا مثاليًا لتحضير وجبات سريعة وشهية في أوقات قصيرة.

إذا كنت تبحث عن طبق شهي وسريع التحضير، فإن طبق البرجر الياباني هو خيارك المثالي. استمتع بطعم لحم مفروم طري ونكهات متوازنة تجمع بين الحلاوة والحموضة.

    المكوّنات

    لخبز الأرز:

    للبرجر الياباني:

    للإضافات

      طريقة التحضير

      ما رأيكِ أن تجربي معنا اليوم طريقة عمل البرجر الياباني بخبز الأرز.. وجبة لذيذة وجديدة بخطوات سهلة وبسيطة

      خطوة 1

      اضغطي ⅓ كوب (75 غرام) من الأرز في قاع كوب قياس مدهون بالزبدة، ثم أزيليه. أعيدي الخطوة مع باقي الأرز حتى يتكون لديك 6 خبز برجر من الأرز.

      خطوة 2

      في مقلاة على نار متوسطة- عالية، اقلي خبز الأرز حتى يتحمر قليلاً على كلا الجانبين.

      خطوة 3

      اتركي الخبز جانباً على منشفة ورقية.

      خطوة 4

      اخلطي مكونات البرجر معاً حتى تمتزج جيداً.

      خطوة 5

      شكلي من البرجر 3 أقراص برجر.

      خطوة 6

      سخني زيت في مقلاة على نار متوسطة.

      خطوة 7

      اطهي البرجر لمدة 3 دقائق على الجانب الأول، اقلبي البرجر على الجانب الآخر واطهيه لمدة 5 دقائق إضافية.

      خطوة 8

      لتجميع البرجر، ضعي البرجر فوق خبز الأرز بالإضافة إلى، صوص الجريفي، البيض والبصل الأخضر.

      خاتمة

      وبهذا نكون قد انتهينا من وصفة خبز البرجر الياباني اللذيذة. يمكنكم الآن الاستمتاع بطهي هذا الخبز الناعم واللذيذ في منزلكم واستخدامه لتحضير البرغرات الشهية ووجبات البرجر بأسلوب ياباني فريد. يمكنكم تزيينه بالبذور أو البصل المفروم حسب الذوق. نأمل أن تكونوا قد استمتعتم بتحضيره وبالنكهة الرائعة التي يقدمها. بالهناء والعافية!

      أنا ياسمينآ، صديقة القلم والحرف، بهما أنقل الفكرة نصاً، أنسج كلماتي بحبٍّ وشغف، فليسَ لي سِوى الهيام بالكلمات والكتابة..كاتبة محتوى ثنائية اللغة | قارئة تعيش بين طيّات الكتب| مترجمة| هاوية طبخ ولدي تجارب فريدة في صنع الأطباق الشهية غربية وعربية، سأكتبها هنا بحب وتفاني كي تحظى بفرصة صنعها وتجنب حدوث أي خطأ في اعدادها!

      قد يعجبك أيضًا

      التعليقات

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *