طريقة عمل عجينة البيتزا المنزلية بكل سهولة

عجينة البيتزا
  • وقت التحضير
    1ساعة و10دقائق
  • وقت الطهي
    30 دقيقة

عجينة البيتزا هي إحدى أشهر وألذ أصناف المأكولات في العالم، فهي تجمع بين مكونات بسيطة وعملية وتحولها إلى تحفة فنية من الطهي. إذا كنت من محبي البيتزا وترغب في تعلم كيفية إعداد العجينة المثالية في المنزل، فأنت في المكان المناسب.

عمل عجينة البيتزا يعتبر فنًا في حد ذاته، حيث يتطلب دقة واهتمامًا بالتفاصيل لتحقيق النتائج المثلى. في هذا المقال، سنقدم لكم من “طاهي بوك” أفضل موقع طبخات عربي، شرح طريقة تحضير عجينة البيتزا خطوة بخطوة، بالإضافة إلى بعض النصائح والملاحظات المفيدة لتحقيق أفضل طريقة عمل معجنات بالجبنة يمكنك تناولها.

ستتعرف فيما يلي على المكونات الأساسية التي تحتاجها لتلك العجينة، والطريقة الصحيحة لخلطها وعجنها، ومن ثم كيفية تخميرها بشكل جيد، دعونا نستمتع برحلة في عالم تحضير عجينة بيتزا ونكتشف كيف يمكن لهذا الفن الشهي أن يكون ممتعًا ومرضيًا عند القيام به في منزلك.

عجينة البيتزا

هل يمكن تجميد عجينة البيتزا؟

نعم، إذ يمكن تجميد عجينة بيتزا في الفريزر لأكثر من شهرين. ذلك من خلال اتباع إحدى الطرق الآتية:

  1. يمكن تشكيلها في هيئة كرات متساوية الحجم، ومن ثم وضعها في غلاف من البلاستيك. بعد ذلك يتم تخزينها في علبة محكمة الإغلاق، وحفظها في الفريزر.
  2. من الممكن أن تقوم بتجميد العجينة بعد وضع الصلصة والحشوة إليها. ذلك من خلال إضافة الصلصة والحشوة والمفضلة، ووضع البيتزا في صينية الخبز بالفريزر وبعد أن تجمد يتم نقلها في حاوية محكمة الغلق.
  3. يمكن أيضًا خبز العجينة في الفرن لمدة 5 دقائق، ومن ثم لفها برقائق معدنية وبلاستيكية. بعد ذلك يتم تخزينها في الفريزر.

كيف يمكن إذابة عجينة البيتزا المجمدة؟

في البداية يجب إخراج عجينة البيتزا من الفريزر، ومن ثم وضعها في الثلاجة لمدة 8 ساعات، ويُفضل تركها لمدة ليلة كاملة. في اليوم التالي نخرج العجينة من الثلاجة، ونتركها في درجة حرارة الغرفة لمدة نصف ساعة. بعد ذلك يتم إضافة الصلصة والحشوة المفضلة، وخبزها في الفرن.

هل يمكن تحضير تلك العجينة في الليلة السابقة؟

نعم بالطبع، يمكن تحضير العجينة من خلال اتباع الخطوات التي ذكرناها، ومن ثم ننقلها إلى وعاء. من المهم تغطيتها بغطاء بلاستيك أو منشفة مبللة حتى لا تجف العجينة، بعد ذلك نحتفظ بها في الثلاجة.

ما هو افضل طحين للبيتزا؟

هناك العديد من أنواع الدقيق التي يمكن استعمالها لتحضير عجينة بيتزا محلية الصنع. نجد أن معظم الخبراء ينصحون باستعمال دقيق الخبز على وجه الخصوص عند تحضيرها. لكن في الحقيقة أرى أن نوع الدقيق الأفضل يختلف وفقًا لرغبة الطباخ. فإن كنت تريد العجينة مقرمشة، فمن الأفضل استعمال دقيق الخبز. لكن إن كنت ترغب في أن تكون العجينة طرية بعد الخبز، فمن الأفضل استخدام الدقيق متعدد الأغراض.

هل يمكن إضافة نكهة إلى عجينة بيتزا؟

إن العجينة بمثابة القاعدة الأساسية للبيتزا، ويمكن الحصول على النكهة من الطبقات الأخرى التي سيتم إضافتها إليها. لكنني أفضل في بعض الأحيان إضافة بعض التوابل إلى العجينة. على سبيل المثال: ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم، وأوراق الريحان المجففة، والأوريجانو المجفف.

ما هي أفضل صلصة بيتزا؟

إن الصلصة من أكثر الطبقات المهمة في البيتزا، لأن العجينة تمتصها عند الخبز وتؤثر بشكل كبير في نكهتها ومذاقها. تعتبر أفضل صلصة بيتزا هي المكونة من الطماطم، والأعشاب، والأوريجانو، والملح، والثوم.

هل عجينة بيتزا مجرد عجينة خبز؟

في الحقيقة إن مكونات عجينة بيتزا تتشابه لحد كبير مع مكونات الخبز. إلا أن نسب تلك المكونات هي التي تجعلها مختلفة من ناحية المذاق والقوام.

    المكوّنات

    التغذية

    • القيمة اليومية*
    • عجينة البيتزا
      230 سعرة حرارية، 42 غرام كربوهيدرات، 5,9 غرام بروتين، 4,1 غرام دهون، 0,6 غرام دهون مشبعة.

      طريقة التحضير

      يمكنك استخدام هذه العجينة مع العديد من وصفات البيتزا والحشوات المختلفة.

      خطوة 1

      يوضع الماء الدافئ في وعاء العجانة ثم تضاف الخميرة وتحرك ويترك المزيج لمدة خمس إلى عشر دقائق حتى تذوب الخميرة وتظهر رغوة على الوجه.

      خطوة 2

      يضاف زيت الزيتون والملح والسكر وتحرك المكونات مع بعضها.

      خطوة 3

      يضاف الطحين ثم توضع أداة العجن وتشغل العجانة على سرعة منخفضة حتى تتجانس المكونات وتتشكل كرة من العجين ثم زد السرعة إلى متوسطة واخلط لمدة أربعة إلى خمس دقائق واكشط الجوانب عند الحاجة حتى تصبح العجينة قابلة للتمدد وإذا كانت رطبة أو لزجة جدًّا تضاف ملعقة كبيرة إضافية من الطحين في كل مرة ويستمر العجن إلى حين الحصول على القوام المناسب.

      خطوة 4

      توضع العجينة في وعاء آخر مدهون بالزيت ويغلف الأخير بغلاف بلاستيكي ويترك في مكان دافئ من 45 دقيقة إلى ساعة حتى ترتاح العجينة ويتضاعف حجمها.

      خطوة 5

      تفرد العجينة على سطح مرشوش بالطحين وتقطع إلى نصفين ثم توزع الحشوة المفضلة على الوجه.

      خاتمة

      إذا لم تكن أي زاوية دافئة في مطبخك لتترك العجينة ترتاح فيها فقم بتسخين الفرن على درجة 200 مئوية ثم أطفئه وضع وعاء العجينة فيه وأغلق الفرن.

      خريجة الجامعة الأردنية بتخصص اللغة العربية وآدابها متخصصة بكتابة المقالات باللغة العربية وبالأخص مقالات الطهي ولدي شغف في هذا المجال لذلك سأقدم لكم هذه الوصفات بشكل مفصل لتطبيقها بكل سهولة

        قد يعجبك أيضًا

        التعليقات

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *