طريقة عمل عصير البطيخ والبرتقال والزنجبيل والكركم

عصير البطيخ والبرتقال والزنجبيل والكركم
  • وقت التحضير
    15 دقيقة

عندما نتحدث عن الصحة والعافية، لا بد وأن نفكر في الأطعمة والمشروبات التي تلعب دورًا حاسمًا في تعزيز جودة حياتنا. واحدة من تلك المشروبات التي تثير الاهتمام وتقدم مجموعة واسعة من الفوائد الصحية هي مزيج عصير البطيخ والبرتقال والزنجبيل والكركم. هذا المشروب ليس فقط منعشًا ولذيذًا بل يعتبر أيضًا قوة مهدئة ومفيدة للجسم.

البطيخ، هذه الفاكهة اللذيذة والمنعشة، تعتبر مصدرًا غنيًا بالماء والفيتامينات، وهو يمد الجسم بالترطيب والعناصر الغذائية الأساسية. أما البرتقال، فهو معروف بغناه بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، والتي تعزز الجهاز المناعي وتساعد في الحماية من الأمراض.

عصير البطيخ والبرتقال والزنجبيل والكركم

وماذا عن الزنجبيل والكركم؟ الزنجبيل يضيف نكهة حارة مميزة إلى العصير، بالإضافة إلى فوائده الهضمية والمضادة للالتهابات. والكركم، المعروفة بخصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، تضيف أبعادًا جديدة من الصحة إلى هذا المشروب اللذيذ.

في هذا المقال، سنعرض المكونات المستخدمة في تحضير هذا العصير وطريقة التحضير خطوة بخطوة ولنبدأ في استكشاف عالم الصحة والنكهة مع هذا المزيج الرائع من الفواكه والتوابل!

فوائد عصير البطيخ والبرتقال والزنجبيل والكركم

هناك العديد من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان عند تناول عصير البطيخ والبرتقال والزنجبيل. لذا ينصح الأطباء بتناول كوب واحد منه بشكل يومي، والآن سنتعرف على الفوائد:

  • يساعد على ضبط ضغط الدم المرتفع من خلال توسيع الأوعية الدموية. لذا يُوصى بتناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الضغط باستمرار.
  • يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مما يساهم في تقوية الجهاز المناعي، فيكون الجسم قادرًا على مقاومة الأمراض المختلفة.
  • يساعد على تدفق الدم ووصوله إلى كافة أجزاء الجسم خاصة المخ. مما يساهم في الحماية من الإصابة بالجلطات المفاجئة أو الإصابة بالسكتة الدماغية.
  • يعمل على موازنة الأحماض داخل المعدة، مما يساهم في التخلص من عسر الهضم، والانتفاخات التي تصيب القولون.
  • يحسن من مظهر البشرة؛ بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم محاربة الخطوط الرفيعة وعلامات الشيخوخة. يعمل أيضًا على تغذية خلايا الجلد.
  • ينشط عملية التمثيل الغذائي، مما يساهم في حرق الدهون الزائدة خاصةً المتراكمة في منطقة البطن. لذا فهو مشروب مثالي للمساعدة على فقدان الوزن خلال فترة زمنية وجيزة.
  • يعزز من صحة القولون من خلال تطهير الأمعاء والتخلص من السموم والفضلات المتراكمة في الجسم.
  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يمد الجسم بالطاقة اللازمة لتأدية العديد من المهام خلال اليوم دون الشعور بالتعب والإرهاق.
  • يزيد من صحة المفاصل؛ بفضل احتواء البطيخ على نسبة عالية من البيتا كاروتين التي تساعد على محاربة التهابات المفاصل.
  • يساهم في الحفاظ على صحة الكلى من خلال مقاومة تكوين أي حصوات عليها.
  • يقلل من خطر الإصابة بأنواع السرطان المختلفة، مثل: سرطان البروستاتا، وسرطان القولون، وسرطان المعدة، وسرطان الرئة، وسرطان البنكرياس. ذلك لاحتوائه على الكاروتينات والفلافونيدات التي تعيق نشاط الخلايا السرطانية بالجسم.
  • يحمي القلب من الإصابة بالأمراض المختلفة.
  • يعمل على ضبط مستوى الكوليسترول في الجسم، وذلك من خلال العمل على خفض الكوليسترول الضار في الجسم.

نصائح الخبراء لتحضير عصير البطيخ والبرتقال والزنجبيل والكركم

هناك بعض النصائح المهمة التي أوضحها الخبراء للحصول على أقصى استفادة من ذلك العصير السحري:

  • من الأفضل القيام بعصر 6 برتقالات أو أكثر حتى يتم الحصول على كوبين ونصف من البرتقال.
  • يُفضل وضع قطعة الزنجبيل كما هي دون الحاجة إلى الفرم أو البشر.
  • إن تناول العصير دون إزالة اللب يزيد من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها. لكن إن كنت لا تحب ذلك، فيمكن تصفية العصير قبل تناوله.

    المكوّنات

      طريقة التحضير

      إنه عصير منعش ولذيذ وصحي ويمكن تحضيره في غضون دقائق.

      خطوة 1

      يعصر البرتقال إلى حين الحصول على حوالي كوبين وربع من العصر ثم يقشر البطيخ ويقطع إلى مكعبات.

      خطوة 2

      توضع أجزاء الزنجبيل في الخلاط ثم يضاف كل من البطيخ وعصير البرتقال والكركم وتمزج المكونات حتى تختفي قطع البطيخ ويتم الحصول على عصير سلس.

      خطوة 3

      يصفى العصير ويتم التخلص من اللب وبقايا الزنجبيل ويسكب العصير في أكواب التقديم.

      خاتمة

      يمكنك استخدام الزنجبيل المطحون وتحلية العصير على حسب الرغبة بالعسل أو السكر أو تركه بدون تحلية.

      خريجة الجامعة الأردنية بتخصص اللغة العربية وآدابها متخصصة بكتابة المقالات باللغة العربية وبالأخص مقالات الطهي ولدي شغف في هذا المجال لذلك سأقدم لكم هذه الوصفات بشكل مفصل لتطبيقها بكل سهولة

        قد يعجبك أيضًا

        التعليقات

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *