طريقة عمل لاسي الفراولة مشروب الزبادي الهندي

  • وقت التحضير
    5 دقائق

في عمق تاريخ المطبخ الهندي، نجد أثر مشروب اللاسي الذي يمزج بين الزبادي والفواكه لإنتاج مشروب منعش وصحي. يعتبر مشروب لاسي جزءًا لا يتجزأ من التقاليد الغنية للطهي الهندي، حيث كان يستهلك في البداية لتبريد الفم بعد تناول وجبات حارة ومتبلة، ومن أشهر أنواع هذا المشروب هو لاسي الفراولة.

تتألف وصفة مشروب لاسي الفراولة من مزيج فريد يجمع بين طعم الزبادي الكريمي وحلاوة الفراولة الطازجة. تأتي الفراولة لتضفي لمسة منعشة ولذيذة، مما يجعل هذا المشروب خيارًا شهيًا خاصة في فصل الصيف.

تأثير اللاسي يتجاوز حدود المطبخ الهندي، إذ أصبحت هذه المشروبات محط اهتمام عديد من الثقافات حول العالم، حيث يتمتع الناس بطعمه الرائع وقيمته الغذائية.

بهذه الطريقة، يظهر مشروب لاسي الفراولة كتحفة فنية تمزج بين الطعم التقليدي والإبداع المعاصر، محاكاةً جمال وتنوع المأكولات الهندية.

وهو من انواع المشروبات التي يمكن تقديمها حتى كوجبة فطور مليئة بالفيتامينات ، ومن الممكن تحضير اللاسي وتقديمه لاحقاً.

أسرار لصنع لاسي الفراولة الشهي

  • من الأسرار التي لن يخبرك عنها أحداً، هي نوع اللبن حيث يعتمد اللاسي في الأغلب على اللبن، لذلك كان من الضروري أن يكون اللبن المستعمل في تحضير اللاسي طازجاً، ولا ينبغي أن يكون حامضاً، ويمكنك حتى أن تصنعي اللبن منزلياً، بخطوات سهلة وبسيطة إن كان لديك فقط القليل من الوقت.
  • من الأفضل أن تكون الفراولة المتعملة في اللاسي طازجة، ذات مذاق حلو وهو ما يدل على نضوجها بشكلٍ كامل.
  • من الممكن استبدال السكر بالعسل او عصير القيقب ، ومن الأفضل أولاً أن تقومي بتذوق الفراولة ومعرفة كمية السكر فيها، ومن ثم الإضافة على حسب الكمية المطلوبة.
  • عند إضافة اللبن إلى هذا المشروب من الأفضل استعمال اللبن البارد أو البارد قليلاً، ولا ينبغي أن يكون حامضاً، لا تريدين ل اللاسي أن تفسد لأجل لبن حامض.
  • من المهم أن يكون مزيج الفراولة ناعماً جداً.

بعض الأسئلة الشائعة:

هل يعتبر مزيج الفراولة واللبن صحي؟

يقدم هذا المزيج بين اللبن والفراولة مزيجاً صحياً، مدعما بالقيامينات والمعادن، مفيد للصحة ويقدم الطاقة للجسم.

هل من الجيد تناول هذا المشروب كل يوم؟

يعتبر مشروب ال لاسي خياراً جيداً لتتناوله كل يوم، ولكن الاتدال مطلوب ، من الجيد تناوله بعد وجبة الغذاء أو كبديلعن وجبة الفطور وفي الليالي الصيفية الحارة للحصول على بعض الانتعاش.

هل مشروب ال (لاسي) مضر لمرضى السكر؟

غالباً يجب الانتابه عند تناول أي من المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، سواء كان سكر طبيعي أم سكر صناعي،ويحتوي اللاسا على كمية لا بأس بها من السكر الصناعي، والسكر الطبيعي الآتي من حبات الفراولة، لذلك كان من الأفضل الحذر أثناء شربه لمرضى السكري، حيث يمكن الاستعاضة بالمحليات الصناعية بالفراولة الناضجة فحسب.

ما هي فوائد عصير ال (لاسي) الهندي مع اللبن والفراولة؟

هناك الكثير من الفوائد التي لا يمكن تجاهلها،فهو مليء بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تعطي شعوراً بالشبع، كما أنه خالي من الصوديوم والكوليسترول والدهون، ويعتبر ال (لاسي) منخفض السعرات الحرارية مقارنة مع غيره من المشروبات، لذلك يعتبر جيداً لمن يقوم بحمية غذائية.

ما هي مكونات عصير ال(لاسي) الهندي؟

يتكون عصير ال(لاسي) الهندي من العديد من المكونات التي سنقوم بذكرها في وصفتنا بالتفصيل، وهذه المكونات هي:

  1. اللبن( الحلو المذاق).
  2. السكر ويمكن الاستعاضة عنه ب (العسل أو شراب القيقب).
  3. الفراولة (الناضجة).

ونهايةً يغتبر شراب اللاسي مشروباً صيفياً خفيفاً منعشاً، سهل التحضير ولا يحتاج إلى الكثير من المهارة والوقت لتحضيره، عليك فقط الالتزام بالنصائح التي قدمناها لك.

بن

    المكوّنات

    التغذية

    • القيمة اليومية*
    • لاسي الفراولة
      يحتوي مشروب لاسي الفراولة على 145 سعرة حرارية

      طريقة التحضير

      بخمس دقائق فقط قم بتحضير لاسي الفراولة واستمتع به في أيام الصيف الحارة.

      خطوة 1

      تقطع الفراولة بشكل عشوائي ثم توضع في إبريق الخلاط الكهربائي مع الحليب البارد.

      خطوة 2

      يخلط الحليب مع الفراولة حتى تتفتت جيدًا.

      خطوة 3

      يضاف كل من الزبادي المبرد والسكر إلى خليط الحليب والفراولة.

      خطوة 4

      تمزج المكونات مرة أخرى حتى يصبح قوام الخليط ناعمًا وخاليًا من التكتلات.

      خطوة 5

      يسكب مشروب لاسي الفراولة في كوب ويقدم فورًا.

      خاتمة

      1. يمكنك استخدام الفراولة الطازجة أو المجمدة. 2. يمكنك جعل هذا المشروب نباتيًّا عن طريق استخدام حليب اللوز بدلاً من الحليب وزبادي جوز الهند بدلاً من الزبادي. 3. يمكنك إضافة مسحوق الهيل.

      خريجة الجامعة الأردنية بتخصص اللغة العربية وآدابها متخصصة بكتابة المقالات باللغة العربية وبالأخص مقالات الطهي ولدي شغف في هذا المجال لذلك سأقدم لكم هذه الوصفات بشكل مفصل لتطبيقها بكل سهولة

        قد يعجبك أيضًا

        التعليقات

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *