طريقة عمل كيكة الزبدة الشهية في المنزل

كيكة الزبدة
  • وقت التحضير
    30 دقيقة
  • وقت الطهي
    45 دقيقة

كيكة الزبدة اللزجة هي واحدة من ألذ وأكثر الحلويات إغراءً في عالم الحلويات. تتميز بنكهتها الغنية والزبدية وقوامها اللزج والرطب، وهي واحدة من تلك الوصفات التي تذوب في الفم وتجلب السعادة مع كل قضمة. تاريخ كيكة الزبدة اللزجة يعود إلى العديد من القرون، وهي واحدة من الحلويات الكلاسيكية التي تحظى بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم.

تتألف كيكة الزبده اللزجة من مكونات بسيطة تشمل الزبدة، والبيض، والسكر، والفانيليا، والطحين. يتم خلط هذه المكونات معًا لإنتاج عجينة سميكة ولزجة. ثم يتم خبز العجينة في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون ومنتفخة. عادةً ما تُقدم كيكة الزبدة اللزجة بعد أن تبرد قليلاً وترش بسكر البودرة لإضافة مزيد من اللمعان والجاذبية.

تعتبر كيكة الزبده اللزجة خيارًا رائعًا لتقديمها في مناسبات مختلفة، مثل الأعياد وحفلات الشاي والاجتماعات الاجتماعية. إنها تمثل تحفة من فن الخبز وتعكس الحرفية والدقة في التحضير. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تخصيصها بإضافة مكونات إضافية مثل الفواكه المجففة أو الجوز أو شرائح الشوكولاتة لإضافة نكهات إضافية وتنوع.

إذا كنت تبحث عن تجربة حلوى لذيذة ولذيذة، فإن كيكة الزبده اللزجة تعتبر خيارًا مثاليًا لتلبية رغبتك. حيث إنها تجمع بين بساطة المكونات والمذاق الرائع، وهي مضمونة لإسعاد الأشخاص الذين ستقدمها لهم، نقدمها لك بوصفة شهية سهلة من أفضل موقع وصفات حلويات “طاهي بوك” الذي يحوي على مجموعة مميزة من وصفات حلويات منزلية سهلة.

كيكة الزبدة

طريقة حفظ كيكة الزبدة

في الحقيقة أن تلك الكيكة لا تحتاج إلى التبريد قبل التخزين، فيمكن تقسيمها إلى قطع متساوية، ومن ثم وضعها في حاوية محكمة الغلق. يتم الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة. يمكن أيضًا تجميد تلك الكيكة لمدة تصل إلى 3 أشهر. ذلك من خلال تغليفها بورق ألومنيوم أو غلاف بلاستيكي، ومن ثم وضعها في الفريزر.

هل يمكن استعمال الزبدة المملحة؟

من الأفضل استعمال الزبدة غير المملحة. لكن إذا اضطررتِ لذلك، فيجب استبعاد إضافة كمية الملح المذكورة في الوصفة.

نصائح الخبراء لتحضير كيكة الزبدة الشهية

أوضح الخبراء بعض النصائح المهمة التي يجب عدم الإغفال عنها عند تحضير تلك الكيكة حتى تحصلين على القوام المثالي، ومن أهمها ما يلي:

  • من الأفضل أن يكون البيض في درجة حرارة الغرفة حتى يمتزج بسهولة مع باقي المكونات عند الخلط. في حالة نسيانه في الثلاجة، يمكن وضعه في وعاء به ماء الصنوبر، فذلك يساعد على ضبط درجة حرارته.
  • يجب التحقق من أن كمية الدقيق المضافة ليست أكثر مما ينبغي حتى لا تصبح عجينة الكيكة كثيفة أكثر من اللازم. يمكن استعمال ميزان المطبخ للحصول على المقدار بالضبط أو يمكن وضع الدقيق باستعمال الملعقة في كوب، ومن ثم استعمال الملعقة لتسويته.
  • حتى وإن كان لديكِ مقلاة غير لاصقة، فمن الأفضل دهن المقلاة بالزبدة، ومن ثم رش القليل من الدقيق. ذلك يساهم في حماية الجزء العلوي من الالتصاق بحواف المقلاة.
  • لا تفتحين الفرن قبل انتهاء موعد نضجها؛ لأن ذلك يتسبب في تحرر الهواء الساخن المُخزن في الفرن، وهو الذي يعمل على تسويتها بالتساوي. لذا فإن فتح الفرن قد يتسبب في سقوطها أو خبز أماكن بها دون غيرها.
  • إن مستخلص الفانيليا اختيار في تلك الوصفة. فإن كنتِ لا تحبين نكهة الفانيليا، فيمكن إضافة القليل من عصير البرتقال، فمن شأنه أن يغطي على رائحة البيض غير المستحبة.
  • يُفضل استعمال صينية مربعة مقاس 8 × 8 بوصة.
  • ليس هناك حاجة لاستعمال سكر البودرة في تلك الوصفة. فإذا تم خلط المكونات جيدًا، فسيتم الحصول على عجينة ناعمة كما هو مطلوب.
  • إن لم يكن متوفر دقيق المخصص للكعك والكيك، فيمكن استعمال الدقيق متعدد الأغراض. مع العلم أنه يحتوي على نسبة جلوتين أعلى قليلًا.

    المكوّنات

    مكونات الكيكة

    مكونات طبقة الجبن الكريمي

      طريقة التحضير

      خطوة 1

      تخفق الزبدة المذابة مع السكر جيدا ثم يضاف البيض وصفار البيض ومستخلص الفانيليا وتخفق المكونات مجددا حتى تتجانس ثم يضاف كل من الطحين والبيكنج باودر والملح وتقلب المكونات مع بعضها باستخدام ملعقة مطاطية حتى تمتزج.

      خطوة 2

      ترش صينية خبز برذاذ الطبخ ثم يوزع الخليط في الصينية بالتساوي ويسوى السطح باستخدام الجزء السفلي من الكوب ثم توضع الصينية جانبًا

      خطوة 3

      لتحضير خليط الجبن؛ يخفق الجبن الكريمي في وعاء الخفاقة الكهربائية حتى يصبح ناعمًا ثم يضاف كل من الزبدة والبيض والفانيليا وتخفق المكونات مع بعضها على سرعة متوسطة حتى تمتزج.

      خطوة 4

      تكشط جوانب الوعاء ثم يضاف السكر البودرة ويخفق مع الخليط على سرعة منخفضة حتى يتم الحصول على خليط ناعم وكريمي.

      خطوة 5

      يسكب خليط الجبن فوق خليط الكيك في الصينية ويوزع بالتساوي ثم يخبز في فرن محمى مسبقا على 180 درجة مئوية لمدة 40 إلى 45 دقيقة بحيث ينضج الكيك ويأخذ الوجه اللون البني الفاتح.

      خطوة 6

      يترك الكيك حتى يبرد تمامًا ثم يرش بالسكر البودرة الإضافي.

      خاتمة

      يمكنك حفظ الكيكة في الثلاجة لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام لكن اختار وعاء محكم الإغلاق.

      خريجة الجامعة الأردنية بتخصص اللغة العربية وآدابها متخصصة بكتابة المقالات باللغة العربية وبالأخص مقالات الطهي ولدي شغف في هذا المجال لذلك سأقدم لكم هذه الوصفات بشكل مفصل لتطبيقها بكل سهولة

        قد يعجبك أيضًا

        التعليقات

        لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *