مربى الورد وصفة ولا أروع

مربى الورد
  • وقت التحضير
    10 دقائق
  • وقت الطهي
    30 دقيقة
  • حجم الوجبة
    6-8 أشخاص

الفواكه المحفوظة أو المربى هي مكون معد من الفواكه والخضار والسكر، وعادةً ما يتم تخزينها في عبوات زجاجية مثل المرطبانات. هناك العديد من أنواع الفواكه المحفوظة المختلفة المتاحة في جميع أنحاء العالم، وتشمل تلك المصنوعة بطريقة التسكير والتي تشمل الفراولة والمشمش، بالإضافة إلى المعلبات اللذيذة مثل الطماطم والقرع. يتم تحديد نوع المحفوظة بناءً على المكونات المستخدمة وطريقة الإعداد. يمكن أن تكون هذه المحفوظات مربى الفاكهة أو الجيلي أو مربى البرتقال، وهي أمثلة على الأصناف المتنوعة للفواكه المحفوظة التي تتفاوت تبعًا لأنواع الثمار المستخدمة. في اللغة الإنجليزية، يُستخدم مصطلح “الفواكه المحفوظة” كشكل جمع لوصف مجموعة متنوعة من المربى والجيلي والفاكهة المعلبة. ومن أنواع المربى المنتشرة واللذيذة مربى الورد.

مربى الورد

ما هو مربى الورد؟

مربى الورد هو مكون فريد ورائع يمكن تحضيره بسهولة في المنزل، وعلى الرغم من بساطته، إلا أنه يمكنه أن يضفي لمسة من الفخامة والأناقة على أطباقك. إذا كان لديك وعاء من مربى الورد في مخزنك، فإنك تمتلك كنزًا يمكن استخدامه بعدة طرق لتحسين طعامك ومشروباتك. يمكنك استخدام مربى الورد لتحضير ساندويشات لذيذة أو إضافته إلى وصفات الحلويات المختلفة. تناغم النكهة الزهرية لمربى الورد بشكل جميل مع العديد من الأطباق، بما في ذلك المخبوزات، والآيس كريم، والحلويات الشرقية، والمزيد. استمتع بتحضير واستخدام مربى الورد لإضافة لمسة من الجمال والنكهة إلى وجباتك.

مربى الورد

مع ذلك، يجب التأكد من أن الورد المستخدم في تحضير مربى الورد هو نبات صالح للأكل وآمن من المبيدات الحشرية والكيماويات. يفضل شراء الورد من مصادر موثوقة مثل الأسواق المحلية للمزارعين أو محلات بيع الأعشاب الطبية. يمكن أيضًا زراعة الورد في المنزل بعناية لضمان نموه بدون استخدام المواد الكيميائية.

بالنسبة لطرق تقديم مربى الورد، يمكن تناوله على الخبز المحمص أو البسكويت أو الكعك. يمكن أيضًا خلطه مع الزبادي أو إضافته إلى وصفات الشوفان لإعطاء لمسة من النكهة الفريدة. يُعتبر مربى الورد إضافة رائعة للآيس كريم الفانيليا أو الحلويات الأخرى. تُقدم هذه الحلوى الأنيقة طعمًا فريدًا وعبيرًا عطريًا يضفي لمسة من الفخامة على الأطباق.

مربى الورد

طريقة تخزين مربى الورد:

يمكن أن تبقى مربى الورد في الثلاجة لمدة تصل إلى شهرين أو في الفريزر لمدة تصل إلى 6 أشهر. كما يمكن أيضاً استخدام طريقة تعليب حمام الماء المغلي لتخزين المربى بشكل صحيح لحفظها لمدة أطول قد تتراوح بين 1 إلى 1.5 سنة تقريباً في مكان بارد وجاف ومظلم.

في هذا الوصف الذي نقدمه لك من موقعنا طاهي بوك ستجدي المكونات اللازمة لعملمربى الورد وطريقة التحضير بالخطوات..

    المكوّنات

      طريقة التحضير

      طريقة عمل مربى الورد بطعم خيالي نقدمها لك من موقع طاهي بوك باستخدام مقادير سهلة جدا وبخطوات بسيطة حتى تحضري هذا النوع اللذيذ من المربى في المنزل

      خطوة 1

      في البداية يتم خلط بتلات الورد بعد شطفها جيداً مع عصير الليمون ونصف كمية السكر في وعاء عميق حتى يتم تغليف البتلات بالتساوي.

      خطوة 2

      ويُترك المزيج في درجة حرارة الغرفة لمدة ليلة كاملة.

      خطوة 3

      بعدها يتم غلي الماء في قدر على نار متوسطة إلى عالية، ويُضاف خليط بتلات الورد مع الكمية المتبقية من السكر، ويقلب حتى يذوب السكر تماماً.

      خطوة 4

      بعد ذلك يجب خفض الحرارة إلى متوسطة-منخفضة، ويترك المزيج على نار هادئة لمدة 20 دقيقة.

      خطوة 5

      في الخطوة التالية يتم رفع الحرارة إلى درجة متوسطة إلى عالية، ويُترك الخليط ليغلي لمدة 5 دقائق أو أكثر لحين وصوله للقوام المناسب. ثم يُضاف البكتين ويُغلى لمدة دقيقة واحدة.

      خطوة 6

      وأخيراً، تُسكب مربى الورد في مرطبانات معقمة ومحكمة الغلق لمنع تلفها عند التعرض للهواء، ويتم تخزينها في مكان بارد حتى الاستهلاك.

      خطوة 7
      مربى الورد

      خاتمة

      بهذا نكون قد انتهينا من وصف مربى الورد، إنه مشروب لذيذ ومنعش يمكن تحضيره بسهولة في المنزل. يعتبر مربى الورد خيارًا رائعًا للاستمتاع بمذاق الورد الفريد والمميز. يمكن تناوله كمشروب منعش في الأيام الحارة أو استخدامه كمكون لتحضير العديد من الوصفات الحلوة والمشروبات. نأمل أن يكون لديك وقتاً ممتعاً في تحضيره وتذوقه!

      أنا ياسمينآ، صديقة القلم والحرف، بهما أنقل الفكرة نصاً، أنسج كلماتي بحبٍّ وشغف، فليسَ لي سِوى الهيام بالكلمات والكتابة..كاتبة محتوى ثنائية اللغة | قارئة تعيش بين طيّات الكتب| مترجمة| هاوية طبخ ولدي تجارب فريدة في صنع الأطباق الشهية غربية وعربية، سأكتبها هنا بحب وتفاني كي تحظى بفرصة صنعها وتجنب حدوث أي خطأ في اعدادها!

      قد يعجبك أيضًا

      التعليقات

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *