وصفة البف باستري بالزعتر اللذيذة

البف باستري
  • وقت التحضير
    20 دقيقة
  • وقت الطهي
    20 دقيقة
  • حجم الوجبة
    4 أشخاص

البف باستري هو عجين مخمر مصنوع من دقيق القمح، وتم تحضيره بعناية لتكوين طبقات متعددة. يتميز بمحتوى زيوت نقية ممتازة، مما يجعله الخيار المثالي لصنع الفطائر والمعجنات بسهولة وسرعة. يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الوصفات سواء الحلوة أو المالحة، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه في إعداد الفطائر والأطباق التي تحتوي على لحم.

البف باستري

وصف طبق البف باستري بالزعتر:

البف باستري بالزعتر هو طبق لذيذ وغني بالنكهات يتم إعداده باستخدام عجينة البف باستري الخاصة وحشوة الزعتر العطرية. يتم مزج الزعتر المجفف مع الزيت والملح والثوم المفروم لإضفاء نكهة مميزة وفريدة. ثم يتم فتح العجينة ووضع الحشوة في المنتصف، ثم يتم طيها وقطعها إلى قطع صغيرة. وتتميز هذه الوجبة بقشرة خارجية مقرمشة وخفيفة، وحشوة ناعمة ومليئة بنكهة الزعتر. يمكن تناولها كوجبة خفيفة لذيذة أو كجانب شهي إلى جانب وجبة رئيسية. يُعتبر البف باستري بالزعتر خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يحبون الأطعمة الخفيفة والمقرمشة، ويمكن تقديمه في المناسبات الخاصة أو كحلوى لذيذة بعد الوجبة.

البف باستري

باختصار فإن طبق البف باستري هو طبق مغذي ومفيد لانه يحتوي على الزعتر الذي يعتبر أحد النباتات التي تمتاز بفوائدها العديدة التي تمتد إلى صحة جسم الإنسان بشكل شامل، حيث يُعزى أن للزعتر تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي، ومكافحة الالتهابات، وتعزيز الجهاز المناعي.

البف باستري

 

في هذا الوصف الذي نقدمه لك من موقعنا طاهي بوك تعرفي على طريقة تحضير هذا الطبق المميز واستمتعي بتجربة طبخ فريد تضيف أجواء من السعادة لك ولعائلتك..

    المكوّنات

      طريقة التحضير

      تميزي بتقديم وصفات من المقبلات الهشة والطيبة من عجينة البف باستري بطعم الزعتر، لمعرفة طريقة التحضير تابعي الخطوات..

      خطوة 1

      نخرج البف بستري من الفريزر ونضع الرقائق بعد فصلها عن بعض في صينيه مدهونه بالزبده

      خطوة 2

      وندعها دقائق حتى تذوب قليلا لكن انتبهي ان تتركيها تذوب كثير

      خطوة 3

      ثم نقطعها بشكل طولي الى 5قطع مستطيله وندهنها بقليل من الزبده المذابه ونبرمها (نلفها)حتى تعطي شكل بالصوره ثم ندخلها فرن حار من تحت ثم من فوق وعند اخراجها نرش مباشرة الزعتر واتركيها تبرد ثم قدميها وصحه وعافيه

      خطوة 4
      البف باستري

      خاتمة

      قدم البف باستري الزعتر ساخنًا واستمتع به كوجبة خفيفة أو مقبلات.نتمنى لك وجبة شهية!

      أنا ياسمينآ، صديقة القلم والحرف، بهما أنقل الفكرة نصاً، أنسج كلماتي بحبٍّ وشغف، فليسَ لي سِوى الهيام بالكلمات والكتابة..كاتبة محتوى ثنائية اللغة | قارئة تعيش بين طيّات الكتب| مترجمة| هاوية طبخ ولدي تجارب فريدة في صنع الأطباق الشهية غربية وعربية، سأكتبها هنا بحب وتفاني كي تحظى بفرصة صنعها وتجنب حدوث أي خطأ في اعدادها!

      قد يعجبك أيضًا

      التعليقات

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *