طريقة تحضير فطيرة الراعي على أصولها

فطيرة الراعي
  • وقت التحضير
    40 دقيقة
  • وقت الطهي
    30 دقيقة
  • حجم الوجبة
    4 أشخاص

الفطائر هي تحفة من العجينة الخفيفة واللذيذة، تمتاز بقوامها المخملي والهش والنكهة اللذيذة. يمكن تحضيرها بمجموعة متنوعة من المكونات والحشوات، سواء كانت حلوة أو مالحة. تشمل الفطائر أنواعًا مثل الكرواسون والبف باستري والعديد من الأصناف الأخرى. يمكن تناولها كوجبة خفيفة أو كحلوى أو وجبة رئيسية، وهي دائماً مصحوبة بمذاق شهي ومثالية للتناول في أي وقت من اليوم. واليوم نقدم لكم وصفة فطيرة الراعي التي تعد من ألذ وأشهر أنواع الفطائر.

سنقدم لكم من “طاهي بوك” أفضل موقع وصفات معجنات، شرح طريقة تحضير العجينة خطوة بخطوة، بالإضافة إلى بعض النصائح والملاحظات المفيدة لتحقيق أفضل طريقة عمل معجنات يمكنك تناولها.

وصف طبق فطيرة الراعي:

فطيرة الراعي هي وجبة دسمة ولذيذة تتألف عادة من قاعدة عجينية مقرمشة تملأ بمكونات شهية. تتضمن أشهر أنواع فطائر الراعي الحشوات المتنوعة مثل اللحم المفروم، والبصل، والجبنة، والبيض، والبطاطس، والبهارات. تُعد فطيرة الراعي وجبة مريحة تعكس تقاليد الطهي الريفي والبساطة في التحضير. يمكن تناولها ساخنة أو باردة، وهي تعتبر وجبة مثالية للإفطار أو العشاء أو حتى الغداء. تُقدم فطيرة الراعي بعدة أشكال وأحجام ومكونات متنوعة حسب الذوق الشخصي، مما يجعلها خيارًا متعدد الاستخدامات ومرضيًا للشهية.

لماذا سميت فطيرة الراعي بهذا الاسم ؟

فطيرة الراعي يشير إلى تاريخ هذا الطبق وطريقة تحضيره التقليدية. فالكلمة “راعي” ترتبط بالحياة الريفية والماشية، وكانت هذه الفطائر تمثل وجبة شهية وسريعة التحضير لرعاة الماشية والمزارعين الذين كانوا يعملون في الحقول. ولأنها كانت تحضر باستخدام المكونات المتاحة في الريف، مثل اللحم المفروم والبصل والبطاطس، وتغطى بقشرة عجينية تعكس الطابع البسيط والقروي لهذه الوجبة. يمكن أن تكون هذه الفطائر مفيدة للعمال في الحقول والمزارعين لأنها تقدم وجبة غنية ومشبعة. لذا، تسمية “فطيرة الراعي” تشير إلى الأصول الريفية والاستخدامات التقليدية لهذا الطبق وكيف كان يُعتبر وجبة مناسبة لرعاة الماشية وسكان الريف.

هذه الوصفة تعتبر خيارًا رائعًا للإفطار أو الغداء، حيث تحتوي على مزيج لذيذ من الدهون الصحية والبروتينات ولتتعرفي على طريقة اعداد هذا الطبق تابعي معنا هذا الوصف المميز من وصفات موقعنا طاهي بوك.

طريقة تخزين فطائر الراعي

يمكن تخزين الفطيرة في علبة محكمة الإغلاق في الثلاجة لمدة 5 أيام. يتم تسخينها من خلال وضعها في الفرن أو الميكروويف لمدة 10 دقائق. مع العلم أنه يمكن تجميدها من خلال لفها بطبقة من غلاف التخزين، ومن ثم طبقة من ورق الألمنيوم. يتم تجميدها في الفريزر لمدة تصل إلى 3 أشهر، وعند الرغبة في تناولها يتم وضعها في الثلاجة لمدة ليلة كاملة. بعد ذلك القيام بتسخينها بواسطة الفرن أو الميكروويف.

ما الذي يقدم مع فطائر الراعي؟

يمكن تناول تلك الفطيرة بمفردها بسبب مذاقها الذي لا يُقاوم. لكن يمكن أيضًا تقديم بعض الأطباق بجانبها. إليك أفضل الخيارات:

  • البروكلي المحمص.
  • السبانخ بالثوم السوتيه.
  • الجزر المحمص.
  • طبق خضار.
  • سلطة.

نصائح الخبراء لتحضير فطائر الراعي اللذيذة

لا تغفل عن اتباع تعليمات الخبراء لتتمكن من الحصول على أفضل نتيجة للفطائر، ومن أهمها ما يلي:

  • من المهم القيام بتبريد الحشوة قبل إضافتها إلى الفطيرة، فذلك يساهم في توزيعها بسهولة. يمنع أيضًا تسرب البطاطس إلى الحشوة.
  • كلما كانت البطاطس ناعمة وكريمية كانت النتيجة أفضل وألذ. لذا من الضروري الحرص على هرسها.
  • يمكن إضافة بعض المكونات للتحسين من النكهة والمذاق. على سبيل المثال: الفطر، والذرة، والجزر المهروس.

    المكوّنات

    للعجينة:

    للحشوة

      طريقة التحضير

      فطيرة الراعي هي وجبة شهية تعتمد على العجينة الرقيقة ومزيج الحشوة اللذيذة التي يمكن تحضيرها بعدة طرق مختلفة. إليك طريقة تحضيرها من موقع طاهي بوك فقط اتبعي هذه الخطوات..

      خطوة 1

      في وعاء كبير، امزجي الدقيق والملح معًا.

      خطوة 2

      أضيفي مكعبات الزبدة الباردة إلى الدقيق واستخدمي مطحنة العجين أو أطراف أصابعك لفرك الزبدة في الدقيق حتى يصبح لديك خليط مشبع بالزبدة ويشبه الفتات.

      خطوة 3

      أضيفي ملعقة الخل إلى كوب الماء البارد وقلبيهما معًا.

      خطوة 4

      قومي بإضافة ماء الخل تدريجياً إلى خليط الدقيق والزبدة وامزجيهم جيدًا. يجب أن تتكون لديك كرات عجينة. إذا كانت العجينة جافة قليلاً، قد تحتاجين إلى إضافة المزيد من الماء.

      خطوة 5

      قسمي العجينة إلى نصفين وقومي بتشكيلها إلى قرصين. ثم غلفي كل قرص بورق نايلون وضعيه في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل.

      خطوة 6

      قومي بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية.

      خطوة 7

      في وعاء آخر، اخفقي البيض وأضيفي إليه الجبن الفيتا، والجبن الشيدر، وجبنة البارميزان، والكريمة السائلة، والبصل الأخضر، والزعتر، والملح، والفلفل الأسود. اخلطي المكونات حتى تتجانس.

      خطوة 8

      استخدمي مدرجة لفرد نصف العجينة في قاعدة فورمة فطيرة مستديرة (بقطر حوالي 9 إنش).

      خطوة 9

      صبي مزيج الحشوة في قاعدة الفطيرة.

      خطوة 10

      استخدمي العجينة الثانية لتغطية الفطيرة. اقطعي الزوايا الزائدة من العجينة واضغطي الحواف بإصبعك لإغلاق الفطيرة.

      خطوة 11

      اقطعي فتحات صغيرة في القمة باستخدام سكين حاد.

      خطوة 12

      اخبزي الفطيرة في الفرن المسخن مسبقًا لمدة 30-35 دقيقة أو حتى تصبح القاعدة ذهبية اللون والحشوة متماسكة.

      خطوة 13

      اتركي الفطيرة تبرد قليلاً قبل قطعها وتقديمها.

      خطوة 14

      قدمي فطيرة الراعي اللذيذة واستمتعي بها!

      خطوة 15
      فطيرة الراعي

      خاتمة

      تستطيعين تجربة تغييرات في الحشوة أو إضافة مكونات إضافية حسب تفضيلك، مثل الفلفل الحار أو البقدونس المفروم.بالهناء والشفاء!

      أنا ياسمينآ، صديقة القلم والحرف، بهما أنقل الفكرة نصاً، أنسج كلماتي بحبٍّ وشغف، فليسَ لي سِوى الهيام بالكلمات والكتابة..كاتبة محتوى ثنائية اللغة | قارئة تعيش بين طيّات الكتب| مترجمة| هاوية طبخ ولدي تجارب فريدة في صنع الأطباق الشهية غربية وعربية، سأكتبها هنا بحب وتفاني كي تحظى بفرصة صنعها وتجنب حدوث أي خطأ في اعدادها!

      قد يعجبك أيضًا

      التعليقات

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *